×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تقوم بفحص أكثر من 42.000 الف عامل وعاملة خلال عام 1435هـ

صحيفة تنومة - عسير يقوم برنامج فحص العمالة الوافدة على إجراء الفحص الطبي لهذه العمالة قبل الحصول على الإقامة النظامية حيث تمنح الإقامة اللائقين صحياً وذلك حماية للوطن والمواطن من الامراض المعدية .

* أوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سيعد بن عبد الله النقير وقال بأنه يتم فحص العمالة الوافدة في المستشفيات الحكومية وكذلك بعض المستشفيات والمستوصفات الخاصة المرخص لها بالعمل في هذا المجال .

وأضاف النقير بأنه تم خلال العام الماضي 1435هـ فحص
( 42413 ) عامل تم استبعاد 97 منهم حيث اتضح بأنهم غير لائقين صحياً منهم 40 عاملاً تبين أنهم مصابين بالالتهاب الكبدي ( ب ) و 34 مصابون بالالتهاب الكبدي( ج ) وفرد واحد مصاب بالالتهاب الكبدي ( ب – ج ) و 4 حالات مصابون بنقص المناعة المكتسبة إلى جانب إصابة أحدهم بالدرن و18 عاملة تبين أنهن حوامل وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وعدم منحهم إقامة نظامية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..