×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الربيعة يشغل أول ساعة سعودية .. ويعد بزيارة المصنع لدعم مبادرات الشباب

فريق التصنيع يستعد لتقديمها لخادم الحرمين الشريفين

الربيعة يشغل أول ساعة سعودية .. ويعد بزيارة المصنع لدعم مبادرات الشباب
سعيد معيض شهد ملتقى الصناعيين 2015 باسم "الصناعات الوطنية - تحديات وتطلعات" الذي اقيم الثلاثاء الماضي برعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة تشغيل اول ساعة سعودية بيد وزير التجارة والصناعة والتي يتطلع فريق التصنيع لتقديمها لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله , وقد تشرف مدير المصنع المهندس ماجد بن محمد الشهري وزملاءه بالسلام على وزير الصناعة والتجارة الدكتور توفيق الربيعه وعرض الساعة وخطة المشروع وتفاصيل الانتاج , وقد رحب معالي الوزير ووكيل الوزارة للصناعة بهذه الخطوة المميزة ووعدوا بزيارة المصنع بمكة المكرمة وتقديم كافة التسهيلات لدعم الافكار الصناعية والمبادرين من الشباب ودعاهم لزيارته في مكتبه بالوزارة .
حول هذا المصنع أوضح المهندس ماجد الشهري أن فكرة انشاء اول مصنع للساعات بالمملكة بدأت قبل عدة سنوات بعد التقديم لتسجيل براءة اختراع بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية باسم ساعة الطواف لتقليل اعداد الطائفين حيث يساعد العداد الموجود بالساعة لعدد اشواط الطواف بدقة للحيلولة عن الخطأ الذي يقع فيه بعض الطائفين عند استخدام الطرق الاعتيادية في العد من استخدام لأصابع اليد او الحفظ , حيث تساعد الساعة في عدم زيادة شوط اخر بالخطأ.
وبين المهندس الشهري أن القائمون على المصنع من الشباب الطموحين الذين قاموا بزيارة لأبرز المصانع السويسرية والألمانية في فترات سابقة بهدف الاستفادة من الخبرات الكبيرة ونقل التقنية للمملكة العربية السعودية لتطبيق اعلى معايير الجودة العالمية في ذلك , وقد اطلق هذا الفريق على باكورة انتاجه غير التجاري من الساعات اسم "سلمان" تيمنا بخادم الحرمين الشريفين حفظه الله والذي كان ولا يزال الداعم الاول لشباب الاعمال والرواد وأصحاب المبادرات ولا ادل على ذلك ما حظيت به قطاعات الدولة من اهتمام بالشباب ودعم للصناعة ومساندتها.
image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعبدالله 07-08-1436 09:50 صباحاً
    بارك الله فيهم وليس مستغرب على شباب هذا البلد وهذا قليل مما لديهم الله يحفظهم من كل شر وانشاء الله نرى هذا المصنع وغيره وهو يضاهي المنصانع الكبرى . والمهندس ماجد من الشباب المخلصين بدون القصور في جميع اعضاء الفريق معه .
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..