×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

22 من أصحاب المتاحف في عسير يشاركون في لقاء الأحساء

22 من أصحاب المتاحف في عسير يشاركون في لقاء الأحساء
صحيفة تنومة - عسير شاركت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير ضمن فعاليات اللقاء الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة بالمملكة والمنعقد بمحافظة الأحساء برعاية رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان والذي يصادف اليوم العالمي للمتاحف 18 مايو ، وذلك بحضور مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور عبد العزيز الساعاتي ونائب رئيس الهيئة المشرف العام على مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري الدكتور علي الغبان والذي القى كلمة سمو رئيس الهيئة نيابه عنه في هذا الملتقى .

وأوضح مدير مكتب الآثار بمنطقة عسير سعيد بن علي القرني أنه تسلم شهادة التكريم لمعيده الأثار بالمنطقة المواطنة ظبية الشهراني والتي كانت ضمن المكرمين، بالاضافة إلى المواطنان خالد دهام القحطاني ومحمد سعيد بن بريم من منطقة عسير، ضمن المكرمين على مستوى المملكة.

واعتبر القرني مشاركة أصحاب المتاحف الخاصة على مستوى عسير في هذا الملتقى بالجيدة للاستفادة من محاوره الهادفة إلى توعية أصحاب المتاحف الخاصة بالدور الهام لهم في حفظ التراث الوطني، من خلال ما يملكونه من قطع للتراث الشعبي، بالإضافة إلى دورهم في تنمية السياحة، باعتبار أن الهيئة تنظر إليهم كشركاء مهمين في هذا الجانب، إضافةً إلى استماع المسؤولين في الهيئة للعقبات والصعوبات التي تواجههم، وما سيثمر عن اللقاء من التوصيات ليستطيع أصحاب المتاحف من القيام بدورهم على أكمل وجه.

وأكد القرني أن الهيئة تنظم دورات تدريبية متخصصة لتأهيل أصحاب المتاحف وتطوير قدراتهم في مجال العرض المتحفي وصيانة القطع التراثية وإدارة الزوار، كما تنظم الرحلات الاستطلاعية للإستفاده من تجارب الدول المختلفة في هذا الجانب بمشاركة عدد من أصحاب المتاحف الخاصة المرخصة من قبل الهيئة.

من جهته بين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن الهيئة تعتبر مشاركتها في مثل هذه الفعالية بمثابة وضع بصمة للمنطقة جنبا إلى جنب مع باقي مناطق المملكة، خصوصا أنها تضم 35 متحفا خاصا مرخصا من قبل الهيئة، بما يؤكد على اهتمام الإنسان في عسير للحفاظ على موروثة الشعبي وتراثه وحضارته لافتتاح متاحف خاصة تستقطب العديد من زوار عسير من السياح، وتستهوي الكثير من الباحثين والدارسين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..