×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ألوان شعبية تراثية ضمن ملتقى المجاردة الشتوي

 2008-02-14 11:16:00// الوطن - محمد ال عامر
تتواصل فعاليات وبرامج ملتقى محافظة المجاردة الشتوي للعام الحالي 1429 تحت شعار "الشباب ومتطلبات المستقبل" والذي يستقطب عدداً من المواطنين في المحافظة، وسكان المناطق المرتفعة الباحثين عن الأجواء الربيعية التي تنعم بها المناطق التهامية بصفة عامة ومحافظة المجاردة بصفة خاصة.
وتحيي فرقة الفنون الشعبية بالمجاردة عروض ألوان شعبية تراثية ثقافية لجميعفرق المحافظة في الساحة الشعبية عند الساعة الثامنة من مساء اليوم ، برعاية محافظ المجاردة مغدي بن مسفر الوادعي ومديري الإدارات الحكومية والمواطنين والزوار.
وبين المشرف على الفرقة مدير فرع الزراعة بالمحافظة محمد بن عبد الله الغاوي أن الفرق المشاركة تمثل محافظة المجاردة ومراكز بارق وعبس وثلوث المنظر وثربان وجمعة ربيعة وأحد ثربان، وستشارك بلوحات فنية ورقصات شعبية تهامية تمثل الفلكلور الشعبي بالمحافظة ومراكزها مثل العرضة الجنوبية والخطوة واللعب وفنون أخرى.
من جانبه، قال محافظ المجاردة مغدي الوادعي إن هذه الفعاليات التراثية الشعبية تأتي لإحياء التراث والموروث الشعبي في منطقة عسير عامة ومحافظة المجاردة ومراكزها بصفة خاصة, وتجسد العديد من العادات والتقاليد على مستوى المنطقة وتنمي الحس الوطني لدى الشباب الذين يستمتعون بهذه الألوان ويشاركون فيها بكل حماس انطلاقاً من شعار الملتقى.
وتوقع الوادعي أن تحظى الأمسية بحضور كبير من الأهالي والزوار خاصة أنها الأمسية الشعبية الأولى التي تقام ضمن فعاليات الملتقى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..