×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عمليه نوعيه ومعقده لورم في الحبل الشوكي تنهي معاناة مواطن

في مستشفى عسير المركزي

عمليه نوعيه ومعقده لورم في الحبل الشوكي تنهي معاناة مواطن
صحيفة تنومة - عسير تمكن فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب في عسير المركزي اجراء عمليه نوعيه ومعقده لمريض من منطقة جازان في الأربعينات من العمر كان يعاني من تخدر وضعف في حركة الرجل اليسرى .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير وقال إن المريض راجع المستشفى وبعد عمل اشعة الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم داخل الحبل الشوكي على مستوى الفقره الاولى والثانية القطنية وبفضل الله تم استئصال الورم بالكامل بعد فتح الحبل الشوكي دون اي تأثير عصبي وغادر المريض المستشفى ولله الحمد بعد خمسة ايام حيث عادت حركة رجله اليسرى للوضع الطبيعي وأعطي موعد متابعه في العيادات الخارجية وقد شارك في العمليه الدكتور عبدالله قداح والدكتور سعيد جارالله وفني تمريض عمليات محمد العمري وسلطان اليامي وفريق تخدير تحت إشراف رئيس قسم التخدير الدكتور حسين ابو جميله.
وقد أعرب المريض وذويه عن شكرهم لله اولا ثم للفريق الطبي والرعاية الفائقة في مستشفى عسير.
ومن جهته قدم رئيس الفريق الطبي ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب البرفيسور فهد ال حماد التهنئة للمريض لنجاح العمليه بفضل الله اولا وأخرا وقال ان ما تحقق لقسم جراحة المخ والأعصاب في عسير بعد توفيق الله خلال عام ونصف من تغير جذري ومن اجراء عمليات نوعيه نفاخر بها على مستوى المملكه خدمنا بها المنطقه الجنوبيه كافه توجت بالاعتراف بالقسم كمركز تدريب لبرنامج الزمالة السعوديه ما كانت لتتحقق بعد توفيق الله لولا الدعم المنقطع النظير من سعادة مدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور ابراهيم بن سليمان الحفظي والذي كان يوصينا دوماً اذا لم يكن فينا خيرٌ لمرضانا فلسنا أهلاً للأمانة ولا خير في أنفسنا وكذلك سعادة الدكتور عبدالله بن سعيد عوضه إبان إشرافه على مستشفى عسير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..