×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستشفى المجاردة يحتفل باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

تحت شعار " الخدمة الاجتماعية تمهد الطريق للتغيير "

مستشفى المجاردة يحتفل باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية
صحيفة تنومة - عسير احتفل قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى المجارده العام يوم امس الاول باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار ( الخدمة الاجتماعية تمهد الطريق للتغيير ) .
اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير مشيراً الى ان الحفل بدأ بكلمة مدير مستشفى المجارده العام الاستاذ / يحى علي ال جنادي عبر فيها عن شكره وامتنانه للحضور المشاركين في الاحتفال وخص بالشكر منسوبي قسم الخدمة الاجتماعية على التنسيق والإعداد لهذه المناسبة وقال ان الخدمة الاجتماعية الطبية تسخر اهدافها لأغراض وقائية علاجيه وإنسانيه لتساهم في تحقيق النموذج المتكامل للعلاج صحيا ونفسيا واجتماعيا وبين ان دور الخدمة الاجتماعية يبرز في مساعدة المرضى على تخطي مشاكلهم النفسية والاجتماعية والاقتصادية لتحقيق التوازن النفسي والاجتماعي لكل مريض ، تلى ذلك كلمة لمدير الخدمة الاجتماعية الاستاذ / محمد عبدالله الشهري تطرق فيها الى نشأت الخدمة الاجتماعية وتطورها وأهميتها وأكد ان الرعاية لا تقتصر على الخدمات الطبية فحسب بل يجب ان تتعداها لتشمل الخدمات الاجتماعية والدعم النفسي للمرضى وأسرهم ومساعدتهم على تجاوز ازمة المرض وتحقيق التماسك والترابط وتعزيز الصحة المجتمعية وأكد في كلمته جاهزية القسم حيث سيتم بهذه المناسبة اطلاق عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية والاجتماعية والترفيهية ومنها برنامج مجتمع بلا عنف الذي يتضمن سلسله من البرامج التثقيفية لتوعية المرضى والمراجعين من خطر العنف الاسري على الفرد والأسرة بالإضافة الى برنامج ( لعبه ترسم بسمه ) لأحبائنا الاطفال من خلال نصب خيمة المرح في قسم الاطفال تحت اشراف الاخصائيات الاجتماعيات بالقسم النسوي والتي تحتوي على العاب مختلفة تناسب اعمار الاطفال المنومين بهدف ادخال السرور والمرح في نفوس فلذات اكبادنا الاطفال لكسر الشعور بالملل ولزيادة سرعة استجابتهم للعلاج كما تم توزيع عدد من المنشورات والمطويات التوعوية والتثقيفية وهدايا وكتيبات ودليل اسماء الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف النقير بأنه تم في نهاية اﻷحتفال تكريم منسوبي قسم الخدمة الاجتماعية على جهودهم المميزة ثم قدم مدير قسم الخدمة الاجتماعية درع تذكاري لمدير المستشفى قام بعدها مدير المستشفى بصحبة فريق الخدمة الاجتماعية بتوزيع الهدايا على المرضى المنومين والمراجعين بقسم الطوارئ والعيادات والإشراف على اطلاق برنامج مجتمع بلا عنف الذي تم اعداده بقسم العيادات الخارجية بالمستشفى .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..