×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نجاة 11 راكبا في حادث للنقل الجماعي ببللسمر

 2008-01-15 11:03:00// نجاة 11 راكبا في حادث للنقل الجماعي ببللسمر
الضباب وانعدام الرؤية يرفعان جاهزية الأمن في عسير

أبها، بللسمر : محمد مانع، سعيد الشهري

شهدت مدينة أبها يوم أمس ومنذ ساعات الصباح الأولى ضبابا كثيفا تركزت شدته على المناطق المجاورة لمشارف تهامة مثل أحياء الضباب والنميص وذرة، إضافة إلى هطول أمطار خفيفة.وقال مدير الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء سعد بن سعد الحارثي إنه بحلول موسم الشتاء أعدت إدارته خطة تمثلت في تكثيف دوريات السلامة في عقبة ضلع وتكثيف برامج التوعية الخاصة بمخاطر الأمطار والسيول، إضافة إلى القيام بجولات ميدانية على الأودية وتبادل المعلومات باستمرار مع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة حول أوضاع الطقس وكذلك الجهات الأمنية والمرورية بهدف تحقيق أقصى السلامة لسالكي الطرق والمواطنين والمقيمين، فيما دعا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وعدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريان السيول بها.
من جهتها كثفت إدارة مرور منطقة عسير من تواجدها المروري يوم أمس على كافة التقاطعات والميادين، وأكد مدير مرور المنطقة العميد فهد بن محمد الراضي، أن إدارة المرور أعدت خطة مرورية تمثلت في نشر العديد من الدوريات في المواقع ذات الكثافة المرورية وبما يعمل على انسيابية حركة المرور.
وأشار الراضي إلى أنه وقع بعض حوادث الاصطدام البسيطة من جراء الضباب الذي شهدته المدينة، داعيا السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في ظروف جوية غير مناسبة مثل الضباب والمطر.
وفي سياق متصل سجلت أقسام الطوارئ في مستشفيات المنطقة أعدادا متزايدة في أعداد المراجعين للمراكز الصحية ولاسيما من الأطفال الذين يتأثرون بصورة أكثر من غيرهم بتقلبات الجو.
إلى ذلك أشار التقرير اليومي الصادر عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة حول حالة الطقس أن هناك ظهوراً للسحب المنخفضة والمتوسطة على المرتفعات الجنوبية قد تتخللها سحب ركامية تهطل منها أمطار رعدية متفرقة بإذن الله، فيما يستمر نشاط الرياح السطحية على المنطقة، مما قد يحد من مدى الرؤية الأفقية ويؤدي إلى رطوبة عالية على المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية.
وفي بللسمر شمال منطقة عسير نجا 11 راكبا من ركاب حافلة تابعة لشركة النقل الجماعي من موت محقق بعدما اصطدمت بتريلا محملة بالغاز على طريق أبها ـ الطائف بالقرب من عقبة الهدار.
ويعود سبب الحادث إلى الضباب الكثيف الذي غطى طريق أبها ـ تنومة مع انعدام الروية الأفقية، وقد باشر الحادث شرطة بللسمر والدفاع المدني وتم نقل ركاب الحافلة لموقع مكتب الشركة في تنومة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..