×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"جوجل" تعمل على إطلاق خدمة لدفع الفواتير عبر الـ"جيميل"

"جوجل" تعمل على إطلاق خدمة لدفع الفواتير عبر الـ"جيميل"
متابعات بدأت شركة جوجل في العمل على مشروع جديد سيوفر لمستخدمي خدمة "جيميل" إمكانية تلقي إشعارات بفواتير الخدمات المختلفة وسدادها مباشرة من خلال بريدهم الإلكتروني. وتعمل جوجل بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية" على المشروع الجديد تحت الاسم الرمزي "بوني إكسبرس" لتساعد مستخدميها على دفع فواتير خدمات مثل الاتصالات أو الكهرباء عبر حسابهم بخدمة "جيميل" دون الحاجة للذهاب إلى مقار الشركات المقدمة لتلك الخدمات.

وكشفت الوثائق الخاصة بالمشروع أن خدمة الدفع عبر حسابات "جيميل" الجديدة ينتظر أن يتم إطلاقها بشكل رسمي خلال الربع الرابع من عام 2015 الجاري. وأشارت الوثائق إلى أن مستخدمي "جيميل" سيضطرون إلى توفير عدد من المعلومات الإضافية عنهم لضمان تفعيل ميزة دفع الفواتير عبر بريدهم الإلكتروني مثل أسمائهم الكاملة وعناوين منازلهم وأرقام ضمانهم الاجتماعي. ويظهر في الوثائق لجوء "جوجل" إلى شركة متخصصة في التحري عن المستخدمين للتدقيق في صحة المعلومات الواردة عنهم قبل تفعيل الخدمة، كما يظهر احتياج المستخدمين إلى توفير رقم بطاقة ائتمانية أو اشتراك فعال في خدمة الهاتف الأرضي لبدء استخدام الخدمة.

وستتيح الخدمة للمشتركين الحصول على إيصالات رسمية من مقدمي الخدمات تؤكد عمليات دفع الفوتير والتي سيتم إرسالها مباشرة إلى صندوق خاص في بريدهم الإلكتروني غير صندوق الوارد وسيظهر هذا الصندوق لدى حسابات المشتركين سواء عند استخدام "جيميل" من موقع الويب أو عبر تطبيقات الأجهزة النقالة فور تفعيل الخدمة لديهم.

وأكدت الوثائق أن الخدمة ستتيح ميزة للمشتركين لتحديد موعد مستقبلي للدفع حيث يستطيعون اختيار يوم محدد لخصم قيمة الفواتير من حساباتهم البنكية كما يمكنهم الدفع مباشرة في يوم تلقي الفاتورة نفسه. ومن المميزات الأخرى المنتظر توافرها في الخدمة الجديدة، ميزة إرسال إشعار بإتمام عملية الدفع لعنوان بريد إلكتروني آخر وهي الخدمة الموجهة لمن يتقاسمون دفع فواتير الخدمات وميزة أخرى لحماية خصوصية بيانات المشتركين.

يذكر أن الوثائق لم تحدد أيا من البلدان التي سيتم إطلاق الميزة فيها سواء كانت الولايات المتحدة فقط أو دول أخرى، كما لم تحدد خيارات الدفع المتاحة في الخدمة سواء عبر بطاقة الائتمان فقط أو عبر طرق أخرى مثل خدمة "جوجل والت".

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتيح فيها "جوجل" لمستخدمي "جيميل" إمكانية القيام بخدمات مالية عبر حساب بريدهم الإلكتروني حيث توفر الشركة ميزة لإرسال الأموال من خدمة البريد الإلكتروني وهي الميزة المتوافرة في عدد محدود من البلاد مثل أمريكا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..