×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"جوجل" تعمل على إطلاق خدمة لدفع الفواتير عبر الـ"جيميل"

"جوجل" تعمل على إطلاق خدمة لدفع الفواتير عبر الـ"جيميل"
متابعات بدأت شركة جوجل في العمل على مشروع جديد سيوفر لمستخدمي خدمة "جيميل" إمكانية تلقي إشعارات بفواتير الخدمات المختلفة وسدادها مباشرة من خلال بريدهم الإلكتروني. وتعمل جوجل بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية" على المشروع الجديد تحت الاسم الرمزي "بوني إكسبرس" لتساعد مستخدميها على دفع فواتير خدمات مثل الاتصالات أو الكهرباء عبر حسابهم بخدمة "جيميل" دون الحاجة للذهاب إلى مقار الشركات المقدمة لتلك الخدمات.

وكشفت الوثائق الخاصة بالمشروع أن خدمة الدفع عبر حسابات "جيميل" الجديدة ينتظر أن يتم إطلاقها بشكل رسمي خلال الربع الرابع من عام 2015 الجاري. وأشارت الوثائق إلى أن مستخدمي "جيميل" سيضطرون إلى توفير عدد من المعلومات الإضافية عنهم لضمان تفعيل ميزة دفع الفواتير عبر بريدهم الإلكتروني مثل أسمائهم الكاملة وعناوين منازلهم وأرقام ضمانهم الاجتماعي. ويظهر في الوثائق لجوء "جوجل" إلى شركة متخصصة في التحري عن المستخدمين للتدقيق في صحة المعلومات الواردة عنهم قبل تفعيل الخدمة، كما يظهر احتياج المستخدمين إلى توفير رقم بطاقة ائتمانية أو اشتراك فعال في خدمة الهاتف الأرضي لبدء استخدام الخدمة.

وستتيح الخدمة للمشتركين الحصول على إيصالات رسمية من مقدمي الخدمات تؤكد عمليات دفع الفوتير والتي سيتم إرسالها مباشرة إلى صندوق خاص في بريدهم الإلكتروني غير صندوق الوارد وسيظهر هذا الصندوق لدى حسابات المشتركين سواء عند استخدام "جيميل" من موقع الويب أو عبر تطبيقات الأجهزة النقالة فور تفعيل الخدمة لديهم.

وأكدت الوثائق أن الخدمة ستتيح ميزة للمشتركين لتحديد موعد مستقبلي للدفع حيث يستطيعون اختيار يوم محدد لخصم قيمة الفواتير من حساباتهم البنكية كما يمكنهم الدفع مباشرة في يوم تلقي الفاتورة نفسه. ومن المميزات الأخرى المنتظر توافرها في الخدمة الجديدة، ميزة إرسال إشعار بإتمام عملية الدفع لعنوان بريد إلكتروني آخر وهي الخدمة الموجهة لمن يتقاسمون دفع فواتير الخدمات وميزة أخرى لحماية خصوصية بيانات المشتركين.

يذكر أن الوثائق لم تحدد أيا من البلدان التي سيتم إطلاق الميزة فيها سواء كانت الولايات المتحدة فقط أو دول أخرى، كما لم تحدد خيارات الدفع المتاحة في الخدمة سواء عبر بطاقة الائتمان فقط أو عبر طرق أخرى مثل خدمة "جوجل والت".

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتيح فيها "جوجل" لمستخدمي "جيميل" إمكانية القيام بخدمات مالية عبر حساب بريدهم الإلكتروني حيث توفر الشركة ميزة لإرسال الأموال من خدمة البريد الإلكتروني وهي الميزة المتوافرة في عدد محدود من البلاد مثل أمريكا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..