×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثلاثةٌ من أبناء تُنومة يُشاركون بأبحاثٍ علميةٍ في المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبد العزيز

ثلاثةٌ من أبناء تُنومة يُشاركون بأبحاثٍ علميةٍ  في المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبد العزيز
صحيفة تنومة - الرياض شارك ثلاثةٌ من أبناء تُنومة الذين يعملون أساتذة في بعض الجامعات السعودية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبد العزيز الذي انعقد في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعودٍ الإسلامية خلال الفترة من 20 – 21 جمادى الأولى 1436هـ الموافق لـــ11 12 مارس 2015م .

وقد جاءت هذه المشاركات في الجلسات الأولى من مساء أول أيام المؤتمر وكانت على النحو التالي :

= البحث الأول لسعادة الأستاذ الدكتور / عبد الله بن محمد أبو داهش المستشار بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وعنوانه : ( جوانب من شخصية الملك عبد العزيز ومنهجه في المصادر المحلية المخطوطة لبعض مُعاصريه : أدباء تهامة ومؤرخيها ( 1354هـ _ 1358هـ ) .

= البحث الثاني لسعادة الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرّاد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد في أبها ، وعنوانه : ( المنطلقات التربوية الرئيسة في خطب الملك عبد العزيز ودورها في بناء وتنمية المجتمع السعودي ) .

= البحث الثالث لسعادة الدكتور / زهير بن عبد الله بن عبد الكريم الشهري الأستاذ المساعد بقسم التاريخ والحضارة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الراض ، وعنوانه : ( أثر التنظيمات الإدارية والمالية للملك عبد العزيز في عسير ) .

image
image
image
image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د.علي بن فايز الجحني 22-05-1436 09:05 مساءً
    تحية واحترام لهؤلاء الاكاديميين الافذاذ وقد طبقت شهرتهم الآفاق العلمية والمعرفية , فكانوا ومازالوا مصابيح مضيئة ومنارات شامخة يفتخر بهم الوطن الذي اعطوه من فكرهم واخلاصهم ودراساتهم ما سيخلده التاريخ لهم على مر العصور , وخصوا مدينتهم تنومة الزهراء التي تربوا ودرجوا على ثراها بأبحاثهم وجهودهم واعمالهم التطوعية في كل المجالات . ..فتحية اكبار واجلال للأخيار الثلاثة واسأله ان يمتعهم بالصحة والعافية والى المزيد من الابداع والتألق . اخوكم على بن فايز الجحني.
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..