×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(35892) طفل وطفلة تم تطعيمهم في اليوم الأول لحملة شلل الاطفال بعسير

(35892) طفل وطفلة تم تطعيمهم في اليوم الأول لحملة شلل الاطفال بعسير
صحيفة تنومة - عسير انطلقت يوم أمس الجرعة الأولي للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في منطقة عسير بكافة محافظاتها ومراكزها ، ففي أبها أفتتح الحملة نيابة عن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير المشرف على قطاع الرعاية بابها الدكتور / أحمد الغزواني وتستهدف الحملة تطعيم حوالي (22750 ) طفل وطفلة .

وفي أحد رفيده تم تدشين الحملة عن طريق محافظ أحد رفيدة الأستاذ / سعيد بن علي دلبوح وبحضور المشرف على قطاع المراكز الصحية الأستاذ/ عبد الرحمن مبارك آل بكار.
وفي محافظة تنومة دشن المحافظ عبدالرحمن الهزاني بحضور الاستاذ خالد الشهري المشرف على القطاع الحملة . وفي طريب دشن الحملة محافظ طريب الأستاذ / متعب بن ناصر المتعب وبحضور المشرف على قطاع الرعاية الأستاذ / راشد بن على الشهراني وفي محايل دشن وكيل محافظة محايل الأستاذ/ على بن إبراهيم فلقي الحملة بحضور المشرف على قطاع المراكز الصحية الأستاذ/ مفرح عسيري وعدد من المسئولين بالمحافظة وتستهدف الحملة تطعيم (21240 ) طفل وطفلة في محافظة محايل ، وفي الحرجة دشن رئيس مركز الحرجة الأستاذ/ سعد بن بتار الحملة بحضور المشرف على قطاع الرعاية الأستاذ/ مرعي عبدالله الوادعي ، وفي بارق دشن وكيل محافظة بارق الأستاذ / عايض عبده الشهري الحملة بحضور المشرف على قطاع الرعاية ببارق الأستاذ/ سليمان السلومي ، كما دشن رئيس مركز ثلوث المنظر الأستاذ/ إبراهيم عبدالله الشهري الحملة في مركز ثلوث المنظر ، ودشن الأستاذ/ مرعي حسن الربعي وكيل رئيس مركز جمعة المقاطرة الحملة بالمركز وفي سراة عبيده تم تدشين الحملة بحضور محافظ السراة المهندس / علي بن إبراهيم فقيه وبحضور المشرف على القطاع الاستاذ / عايض القحطاني .



وأضاف النقير بأن الحملة في جميع قطاعات منطقة عسير شهدت في اليوم الاول تطعيم عدد (35892 ) طفل وطفلة منهم (6524) بمحافظة محايل وفي المجاردة (1308 ) وبللسمر ( 318) وفي رجال المع (1278) وفي سراة عبيدة (1671 ) وفي تنومة (520) وفي بارق (2190 ) وفي المضه (764) وفي أبها (4640 ) وفي وادي بن هشبل ( 1246) وفي بللسمر (549 ) وفي ظهران الجنوب (1994 ) وفي أحد رفيدة (852 ) وفي الحرجة ( 756) وفي خميس مشيط ( 7220 ) وفي الساحل (1832 ) وفي النماص (1230) طفل وطفلة .

واختتم النقير تصريحه بان الحملة ستستمر لمة خمسة ايام .

image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..