×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابن دعبش: حكمة فقيد الأمة جنّبت بلادنا الكثير من المخاطر

ابن دعبش: حكمة فقيد الأمة جنّبت بلادنا الكثير من المخاطر
النماص - نورة ظافر وصف الشيخ فهد بن ظاهر آل دعبش – شيخ قبائل آل وليد ببني شهر – وفاة الملك عبدالله بالفاجعة الجسيمة ليس على مواطني المملكة العربية السعودية فقط بل على كل العالم أجمع. مؤكداً أن أعماله الجليلة على الصعيدين المحلي والعالمي كانت ذات أثر واقعي ملموس.
ولفت ابن دعبش إلى حنكة وحكمة فقيد الأمة في تجنيب البلاد الكثير من المخاطر، في دلالة واضحة على ما كان يتمتع به – رحمه الله – من خصال الحاكم الفذ الشجاع الحكيم.
مشيراً إلى أنه لم يكن بمستغرب عليه، فهو تلميذ مدرسة مؤسِّس بلادنا الملك عبدالعزيز – طيّب الله ثراه – ومرافقاً لملوك الدولة ممن سبقه من إخوانه.
وتطرق ابنُ دعبش إلى ما أحدثه – رحمه الله – من مشاريع تنموية وقفزات هائلة؛ لتصبح بلادنا من أكبر اقتصاديات الدول في العالم، ما جعلها محط أنظار الجميع مع التمسك بشرعنا وعقيدتنا الإسلامية.
ودعا ابن دعبش المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خير الجزاء عمّا قدم لبلاده وشعبه الذي كان يحمل همه أينما حل وارتحل.
وقال ابن دعبش: أصالة عن نفسي ونيابة عن قبائل آل وليد ببني شهر نبايع بالسمع والطاعة في المنشط والمكره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً لبلادنا والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد، داعين الله أن يتولاهم بحفظهم ويوفقهم لكل خير ويرزقهم البطانة الصالحة التي تدلهم على الخير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..