×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور : تهامة الباحة الأجواء المعتدلة والطبيعة الخضراء

بالصور : تهامة الباحة الأجواء المعتدلة والطبيعة الخضراء
واس تشهد محافظات القطاع التهامي بمنطقة الباحة هذه الأيام ، إقبالاً كبيراً من المتنزهين الباحثين عن الدفء ، في ظل ما تشهده سراة الباحة من موجات البرد ، فيما تتميز تهامة بالأجواء المعتدلة والطبيعة الخضراء التي اكتستها جبالها وسفوحها .
وبالتزامن مع ذلك يستعد الكثير من أهالي سراة المنطقة والقادمين من خارجها لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي في ربوع القطاع التهامي حيث الدفء وجمال الطبيعة

وتتخذ محافظة المخواة في القطاع التهامي موقعاً متميزاً على هضبة ملتقى الأودية , وهي حاضرة الشطر تهامة الحجاز التهامي من منطقة الباحة وتزخر بالعديد من الأماكن الأثرية من قرى شهيرة ذات تاريخ عريق حصون ووقلاع , منها قرية ذي عين وعشم والمدق وبني شرفا والمشارفة وغيرها من القرى الأثرية , ووقوعها أيضاً على ضفاف بعض الأودية كـوادي راش المشهور، وضيان وسقامة وبطاط والأحسبة وممنا ورحبة والملح .
فيما تتميز محافظة قلوة ثاني مدينة في قطاع تهامة بوجود الأماكن التراثية العديدة التي منها قريتي الخلف والخليف التي اشتهرت بالعلم والعلماء سابقاً , إلى جانب وجود العديد من الأودية الجميلة بالمنطقة والمزارع الكبيرة ، وتُشكل محافظة الحجرة الواقعة في الجزء الشمالي الغربي لمنطقة الباحة موقعاً استراتيجياً وسياحيا ًمهماً ، حيث تعد حلقة وصل بين عدد من المحافظات , عدا تسميتها بهذا الإسم نسبة إلى واديها الشهير ( وادي الحجرة) الذي يشق مدينة الحجرة من الشمال الى الجنوب وتعدد أوديتها , وكذا حصونها وقلاعها الأثرية التي تشهد على عمق تاريخ المحافظة .
كما تحتل محافظة غامد الزناد الجزء الجنوبي الغربي للمنطقة والمتميزة بمراكزها المتعددة وتضاريسها ومرتفعاتها الجبلية , وتأثرها بالحركة الجيولوجية المسماة بالأخدود الأفريقي مما جعل من أجواءها دافئة طوال العام .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..