×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معهد الإدارة العامة يفتح أبوابه لحملة الثانوية

معهد الإدارة العامة يفتح أبوابه لحملة الثانوية
صحيفة تنومة - فهد الشهري  أعلن معهد الإدارة العامة عن فتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الثاني من العام التدريبي 1435/1436ه، وذلك اعتباراً من اليوم الاحد، مشيراً إلى أن التسجيل سوف يستمر من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت HYPERLINK "http://www.ipa.edu.sa" www.ipa.edu.sa. حتى يوم الثلاثاء 1/3/1436ه. وذلك أمام الراغبين والراغبات في الالتحاق بتلك البرامج من حملة الشهادة الثانوية. في كل من المركز الرئيس للمعهد بالرياض وفروعه بجدة والدمام، وفرعه النسائي بالرياض.

وحدد معهد الإدارة العامة شروط القبول في برامجه الإعدادية وفق ما يلي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية

أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية علوم شرعية علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.

أن يكون المتقدم / المتقدمة من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (1430/1431ه فأعلى).

أداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك لكافة البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد.

إذا كان المتقدم/المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد) فإنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده.

إذا كان المتقدم/ المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد) فإنه يشترط أن يكون قد أمضى سنتين على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.

وأوضح المعهد أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض هي برامج: الأعمال البنكية، المحاسبة، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، إدارة المواد، وبرنامج إدارة الموارد البشرية. وبالنسبة لفرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام فسوف ينفذ برامج (برمجة الحاسب الآلي المحاسبة إدارة الموارد البشرية السكرتير التنفيذي)، وينفذ فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة برامج (إدارة الموارد البشرية المحاسبة السكرتير التنفيذي الأعمال البنكية).

أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (الأعمال البنكية السكرتير التنفيذي إدارة المستشفيات برمجة الحاسب الآلي).

ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن الاطلاع على موقع المعهد ( HYPERLINK "http://www.ipa.edu.sa" www.ipa.edu.sa)،

وأكد المعهد أن القبول في برامجه الموجهة لحملة الثانوية العامة سوف يتم عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة وشروط القبول في كل برنامج.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..