×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى بني شهر ومض من خيال!!

ملتقى بني شهر ومض من خيال!!
لصحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ الرياض 
خطوة لم يكن من السهل وضعها في أول طريق النجاح والتميز , فهي كغيرها من الخطى الممضية في الحياة, ولكنها خطوة جبارة تقاس أبعادها بمسافات الأزمنة وتحصى على وقعها أنفاس الكادحين في مضمار الجد والتفاني والإخلاص من أجل صناعة الوعي بالمقام الأول والإحتفاء بالإبداع وتكريم التميز في ذوات أصحابه.

تلك الخطوة هي الأجمل والأدعى أن يشار إليها بالبنان بعد أن تمخضت عن ملتقى ( بني شهر) في محطته الثانية لتكريم المتميزين من أبناء القبيلة حضراً وبادية وتهماً في كافة المجالات برعاية كريمة ومباركة من سمو أمير منطقة عسير حفظه الله ورعاه.

الملتقى كان نبضاً حياً من أفئدة قلوب بني شهر تجلت فيه الكثير من معاني الرقي فكراً ووعياً بأهمية بناء قدرات الإنسان وتنميتها معرفياً حتى يكون له أثر إيجابي في الحياة تحكيه الأجيال وتخطه الأنامل وسماً على أديم الزمن.

وهنا لابد وأن نشير إلى تعدد الثقافات وتنوعها إلا أن أهدافها ومساراتها تتباين في العديد من الأنشطة الإجتماعية وتبقى الأولوية لصناع المجد حينما تكون أهدافهم مرتكزة على تنمية العقل وتغذية الروح بشيء من قصص الناجحين وتهذيب النفوس بالتغلب على بعض معوقات النجاح حتى يسهل التعامل مع تلك المعطيات من منطلق البحث عن الذات وتقديمها للآخرين في قوالب مختلفة من الألوان والأشكال الإبداعية التي تحتفي بالإنسان وتحاكي عقله وفكره وتنمي موهبته وتصنع مكانته .

الإحتفال كان ومضاً من خيال ولوحة من إبداع ,تكاملت فيه عناصر النجاح بجهود كافة اللجان العاملة حتى ظهر بشكل لافت وتميز لاحدود له من بدايته حتى آخر فقرة فيه وقبل أن يسدل الستار عليه بسهرة شعبية مفتوحة على هامشه من تراث بني شهر المعروف ( العرضة واللعب الشهري).

وطالما أن الكلام أمانة والإشادة مسؤولية فلن أستطيع أن أخص أحد من العاملين خلف الكواليس بشيء من الإطراء دون الآخر فكلهم كانوا نجوماً ساطعة تمكنت بفضل الله أن تجعل من هذا الملتقى كرنفالاً رائعاً تحت أنظار سمو أمير المنطقة حفظه الله ورعاه على أرض الرياض عاصمة الخير وجوهرة الصحراء وبحضور العديد من أبناء قبيلة بني شهر للمشاركة في الإحتفاء بمن كان له حظ من التكريم يستحقه .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..