×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الخليل : الرقابة الشاملة سجلت تطوراً نوعياً في الجودة

الخليل : الرقابة الشاملة سجلت تطوراً نوعياً في الجودة
 أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل أن دمج الرقابة الشاملة لمعالجة الرقابة الصحية والمهنية حل الكثير من الإشكاليات التي استوعبها النظام مؤكداً بأن ورش العمل المتوالية كان أثرها كبير في تفعيل وتطوير مفهوم الرقابة الشاملة ومفهوم الرقابة الشاملة وتجربتها جعلت من المراقب يعمل على مدار الـ 24 ساعة بشكلٍ متوازي ومكثف لما فيه المصلحة العامة .

جاء ذلك خلال ترؤسه ندوة الرقابة الشاملة التي استضافتها أمانة منطقة عسير بحضور عدد من مديري الرقابة بالأمانات بالمملكة والبلديات في منطقة عسير , وقدم مدير عام إدارة الرخص و الرقابة الشاملة بأمانة عسير المهندس إبراهيم الفلقي عرضاً مرئياً عن تجربة الأمانة مع الرقابة الشاملة واستخدامها التقنية الحديثة في عملها ، أعقب ذلك مناقشة حول عرض مفهوم الرقابة الشاملة ثم قدم الفلقي أيضاً عرضاً عن متطلبات الرقابة الشاملة وتمت مناقشة حول عرض متطلبات الرقابة الشاملة وبعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن آلية إصدار الرخص والتطور الكبير الذي ووصلت له الإدارة بفضل نظام الرخص والرقابة الشاملة وكيف يتم إعدادها وتطويرها عبر نظام المعاملات الإلكترونية , وكيف سهل ذلك على المواطن والمستفيد بشكل عام في استخراج الرخص بشكل آلي ، ومن ثم إفادة كل مراقب بالرخص التي تصدر نطاقه وقطاعه المسؤول عنه ، ومساعدته في أي استفسار يخصه ، ثم ناقش الجميع عن عرض نظام الرخص والرقابة الشاملة .

الجدير بالذكر بأن أمانة منطقة عسير تعد من أولى الأمانات في المملكة التي طبقت نظام الرقابة الشاملة بنظامه الحديث الالكتروني الذي سهل وجعل العمل مرن بالإضافة إلى الرخص الإلكترونية فائقة الدقة والسهولة ، وذلك لما فيه خدمة الصالح العام ، ثم تجول عدد من الحضور في عدد من مشاريع المنطقة السياحية والتنموية وفي نهاية الندوة تم تسليم شهادات الحضور .

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..