×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يوجه بنسخة ثانية من المهرجان السعودي الإماراتي

بعد اختتام فعالياته أمس الجمعة

أمير عسير يوجه بنسخة ثانية من المهرجان السعودي الإماراتي
صحيفة تنومة - عسير وجه أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بإقامة النسخة الثانية من المهرجان السعودي الإماراتي ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا العام القادم في مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة".

جاء ذلك بعد اختتام النسخة الأولى من المهرجان أمس الجمعة بالمفتاحة.

وأبدى سمو الأمير فيصل بن خالد سعادته بتواجد الوفد الإماراتي في المنطقة ومشاركتهم في المهرجان، لافتا إلى أنه يأتي تأكيدا لعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين ومشاعر المحبة السائدة بين القيادتين والشعبين، مضيفا: "السعودية والإمارات نموذج في حسن الأخوة والجوار والعلاقات ولو العالم كله مثلهما لساد السلام العالم أجمع".

وقال سمو أمير عسير: "إن أيام المهرجان ال٨ كانت أيام المحبة، وأتمنى أن يكون الأخوة الإماراتيين قد قضوا وقتا ممتعا بين أخوانهم وأهلهم في منطقة عسير"، مؤكدا أن المهرجان السعودي الإماراتي سجل نجاحا باهرا، فاق التوقعات، قياسا بمعدلات الزوار الضخمة لمتابعة فعالياته بالقرية، والحراك الفني والتراثي المدهش، مشيدا بجهود فريق العمل.

يذكر أن القرية شهدت انتعاشة فنية وثقافية وفنية، حيث أن الوفد الإماراتي المشارك في المهرجان ضم 50 فرداً مكون من فريق إداري من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الفنانين والمصورين الفوتوغرافيين والحرفيين وفرقة شعبية، وقد اشتمل على ألوان تراثية وشعبية من البلدين، ومعرضاً للفنون التشكيلية والفوتوغرافية وورش عمل لهما، شارك فيها فنانين من الجانبين السعودي والإماراتي، إضافة لعرض الحرف والصناعات اليدوية وورشة خاصة بها.

وسيستمر المعرض الذي خرج به المهرجان في فتح أبوابه حتى ٢٠ شوال الجاري، في الوقت الذي كان فيه سمو أمير عسير قد وجه بتفعيل المركز وتنظيم فعاليات نوعية على مدار العام
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..