×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي قرى منعاء يناشدون وزير التربية والتعليم وأميرمنطقة عسير بعدم إغلاق مدرسة البنات الإبتدائية

إما الرحيل المر عن قراهم ومزارعهم أو إبقاءها تقديراً لظروفهم

أهالي قرى منعاء يناشدون وزير التربية والتعليم وأميرمنطقة عسير بعدم إغلاق مدرسة البنات الإبتدائية
تنومة ــ محمد العقيلي  

ناشد أهالي قرى منعاء التابعة لمحافظة تنومة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد امير منطقة عسير بالنظر في معاناتهم بعد دمج مدرسة منعاء للبنات الي احدى المدارس بالمحافظة وذلك بعد اعتماد سمو وزير التربية والتعليم دمج عدد من المدارس الحكومية ، مناشدين ولاة الأمر في اعادة فتح المدرسة لما سيعانونه من صعوبة الطريق الذي يربط قرى منعاء بتنومة والذي ستمر به الطالبات مرتين يوميا طيلة العام الدراسي ، حيث ان المنطقه ذات طبيعة جبلية وعرة مما قد يعرض حياة الطالبات للخطر لا سمح الله ، ويرون أن هذا القرار سيكون له أثراً سلبيا على نفسية الطالبات وتحصيلهم العلمي عوضاً عن أهاليهم .
وأن مدرسة منعاء تقع في منتصف القرى المتناثرة على قمة الجبل مما يسهل وصول الطالبات اليها بكل سهولة ودون أي معوقات طبيعية أو غيرها ، خاصة وأنها من المباني الحكومية التي صرفت عليها الدولة مبالغ طائلة مراعاة للظروف وطبيعة المكان وتسهيل على الطالبات وحفظاً على سلامتهم من مصاعب الطريق التى سيواجهنها في حالة الذهاب الى المدارس في تنومة .
حيث ان جبل منعاء ينقسم الى عدة قرى تخدمها هذه المدرسة الوحيدة وكنا نطمع أن تضاف إليها مدرسة متوسطة خاصة وأن واغلب اباء الطالبات شيوخ طاعنين في السن لايستطيعون ايصال بناتهم الى المدرسة التي تم دمج مدرسة منعاء معها ومنهن الايتام اللاتي يذهبن الى المدرسة سيرا على الاقدام لقربها من منازلهن. وتعتبر مدرسة منعاء للبنات من المدارس الحديثه حيث ان مبناها مبنى حكومي حديث ومجهز بإغلب التجهيزات التعليمة وليس مبنى مستأجر ويبلغ عدد الطالبات لهذه السنة الدراسية 18 طالبة بما يفوق الحد الادنى الذي تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم والعدد في ازدياد كل عام نظرا لزيادة السكان السنوية من ابناء القرية العائدين اليها من المتقاعدين وأبنائهم. كما ناشدو سعادة محافظ تنومة الاستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني الذي لايدخر جهدا في خدمة المحافظة وأهاليها برفع وإيصال معاناتهم الى ولاة الامر حفظهم الله حيث ان ولاة الأمر لايدخرون جهدا خصوصا في الحفاظ على سلامة وراحة أبنائهم من الطلاب والطالبات .

التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تنومي 24-09-1435 09:09 مساءً
    والله مالهم حق قبل يصدرون القرار كان راعو احوال اهل المنطقه ودرسوا اغلاق المدرسه من جميع النواحي نتمنى ان تصل مطالبة الاهالي الى من الامر
  • #2
    علي الشهري 25-09-1435 07:28 صباحاً
    إذا كانت المدرسة التي سينقل إليها الطالبات تبعد عن منعاأو موقع المدرسة الحالي 8كيلومتر فإن القرار يلغى ومن حق أهل منعا أن تبقى مدرستهم وفق النظام .. وعليكم حسبة الطريق من جهة عقبة عتمة ومن جهة رهو المدار وأيهما أطول ويفي بالمسافة المطلوبة فلكم الحق أن تختاروه عل وعسى أن تبق المدرسة . الأمر الثاني : عليكم حسبة طالبات منعا في المرحلتين المتوسطة والثانوية اللاتي يدرسن في تنومة فإن كن أكثر من عشر 10طالبات فطالبوا بفتح مجمع لجميع المراحل لتوفر العدد المطلوب ولبعد منعا عن تنومة وهذا حل آخر ..
  • #3
    فهد الشهري 25-09-1435 08:22 صباحاً
    النظام نظام من حق الدوله تتصرف وهي اعرف بالمصلحه
  • #4
    محايد 25-09-1435 12:24 مساءً
    ان وصل الخبر الى ولاة الأمر فستجدون الحل بإذن الله وأنا على يقين بغنه سوف يصل من خلال موقع تنومة لأنه منبر أعلامي يشار له بالبنان وسوف اذكركم بذلك
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..