×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نجاح زراعة النكتارين في تنومة

نجاح زراعة النكتارين في تنومة
تنومة - سعيد معيض  نجح مواطن في محافظة تنومة بزراعة فاكهة الخوخ" النكتارين" ،بعد ان انتجت شجرتها كميات كبيرة من الثمار, وتعد فاكهة النكتارين من أنواع الخوخ المختلف عن الخوخ البلدي ,وهي من فاكهة المناطق المعتدلة متساقطة الأوراق ذات النواة الحجرية , وموطنه الأصلى الصين ثم انتقل إلى بلاد أخرى في آسيا وأوربا.

وعن زراعتها في تنومة يقول المواطن عبدالله بن عبدالرحمن الشهري صاحب النبتة , قبل سنوات وجدت أحد باعة أشجار الفاكهة على الطريق العام فتوقفت عنده بهدف شراء بعض الفواكه المحددة, لكن البائع نصحني بشراء نبتة النكتارين وتوقع نجاحها في تنومة نظرا لاعتدال أجوائها, وبالفعل اشتريتها وزرعتها لتنمو سريعا, وقد تفاجأنا هذا العام بإنتاجها الوفير فقد جاءت محملة بالفاكهة لدرجة أن بعض أغصانها تكاد تنكسر من كمية الفاكهة المحملة بها, وأشار الشهري أن زراعتها في تنومة تبدو ناجحة, ويمكن في حال توفر الماء أن تزرع بكميات كبيرة , وأن يكون لها مردود اقتصادي جيد .

http://www.alriyadh.com/953855

image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تنومة ولااحلى 22-09-1435 05:12 مساءً
    المفروض منسوبي فرع الزراعة او البلدية تكريم هذا المواطن الذي ساهم بهذه الفكرة الناجحة ،،،،،،،، تمنياتي له التوفيق والنجاح
  • #2
    ظافر الشهري 23-09-1435 03:36 مساءً
    تنومة والنماص بحاجة لمركز أبحاث زراعي متخصص في دراسة أشجار الفاكهة لما له من فوائد وحل للمشكلات الزراعية التي يواجهه المزارع في المنطقة مثل مركز أبحاث البستنة بنجران
  • #3
    اللامي 24-09-1435 04:15 مساءً
    وين الزراعة؟؟؟
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..