×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق الدورة الخامسة لمسابقة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي

بجوائزها تقدر بنحو 100.000 ريال سعودي

انطلاق الدورة الخامسة لمسابقة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي
صحيفة تنومة-عبدالرحمن ظافر أعلنت مبادرة الفن جميل احدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية عن اطلاق النسخة الخامسة من جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي لتتيح الفرصة للموهوبين والموهوبات من المصورين الفوتوغرافيين ، وعرض أعمالهم على قطاع عريض من الجمهور وتطوير مهاراتهم وتقديم أعمالهم الفوتوغرافية المتميزة.
وتأتي هذه الجائزة في دورتها الخامسة بشراكة استراتيجية مع لكزس السعودية والتعاون مع شركة استوديوهات لبيب السعودية
وتسعى الجائزة الى نشر فن التصوير الفوتوغرافي وعرض الانجازات التي يحققها أفضل المصورين الفوتوغرافيين على مختلف فئات الجمهور، بهدف تشجيع هذه المواهب وتنمية قدراتهم .
ودعت اللجنة المنظمة لجائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي، المصورين الفوتوغرافيين من المحترفين والهواة، الى تقديم أعمالهم للمشاركة في التنافس على الجائزة خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر 2014 ليتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم في الحفل الختامي وافتتاح المعرض المصاحب في شهر ديسمبر 2014
وقالت الأستاذة زين زيدان مديرة مبادرة الفن جميل ان تنظيم هذه الجائزة سنوياً للمصورين الفوتوغرافيين، يأتي في اطار اهتمامات مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية من اجل نشر فن التصوير الفوتوغرافي وتشجيع الموهوبين من الشباب لاختيار التصوير الفوتوغرافي كمهنة لهم، وتطوير مهارات الأشخاص المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي من خلال تنظيم ورش عمل ومحاضرات على مدار العام.
وأوضح الأستاذ مازن غازي جميل، مدير عام أول التسويق في لكزس، عن اهتمام لكزس في دعم الحركة الثقافية والفنية في المملكة من اجل ايجاد بيئة ابداعية وبرامج متخصصة لتنمية المواهب الفنية وخاصة وان المملكة قد شهدت في السنوات الاخيرة الماضية تطورا ملحوظا افرز مجموعة كبيرة من الفنانين الموهوبين في الفن التشكيلي والرسم والزخرفة والخط العربي والتصوير الضوئي مما يؤكد اهمية دعم واكتشاف هذه المواهب الابداعية ليتم تنميها وصقلها وتطويرها لتنافس على المستوى المحلي والعالمي وتابع قائلاً " كما تعلمون أن للكزس جائزة عالمية مخصصة للتصميم الابداعي يتم منحها في كل سنة لأفضل الاعمال الفنية على مستوى العالم اخرها كان في اسبوع التصميم في ميلانو في ابريل 2014 والذي يعتبر الاكبر من نوعه عالمياُ ويسرنا في المستقبل ان يشارك فيه الفنانون والمبدعون في المملكة.
وحول شروط المشاركة في هذه الجائزة قالت الأستاذة داليا يوسف موسى مديرة برامج الفنون في فن جميل ان الجائزة مفتوحة منذ العام الماضي للسعوديين ولجميع الجنسيات المقيمة في المملكة العربية السعودية من المحترفين والهواة على حد سواء.
وحددت اللجنة المنظمة للجائزة خمس جوائز نقدية للفائزين مجموع جوائزهم 100.000 ريال سعودي وسيتم اختيار 30 عمل من أعمال الفائزين و عرضها في المعرض. مشيرة الى انه تم اختيار لجنة تحكيم لجائزة هذا العام تشتمل على خمسة أعضاء من المحترفين في مجالات ، التصوير الإحترافي.
وحددت اللجنة آلية تسليم المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.ajpa.artjameel.com
وأفادت الأستاذة داليا موسى بانه سيتم إقامة ورش عمل ومحاضرات في ثلاث مدن (جدة والرياض والدمام). وسيقوم مجموعة من المصورين المحترفين والمعروفين دولياً في مجالات التصوير الفوتوغرافي بتدريب المشاركين. و سيشارك فيها مصورون محترفون من استوديوهات ليب.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..