×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أخصائية تنصح الصائمين بممارسة المشي قبل الإفطار بساعة وربع

أخصائية تنصح الصائمين بممارسة المشي قبل الإفطار بساعة وربع
صحيفة تنومة أوضحت أخصائية التثقيف الصحي بمدينة الملك فهد الطبية منال القحطاني، أن أفضل أوقات ممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك، تكون إمّا قبل وجبة الإفطار بما يقارب الساعة والربع، أو بعده بساعتين أو ثلاث ساعات.
وقالت الأخصائية القحطاني، إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تساعد الجسم في تعويض ما فقده من سوائل وأملاح معدنية وتجنّبه بحول الله تعالى التعرّض لأي أعراض صحيّة أخرى، محذّرة من الإفراط في تناول وجبة الإفطار ومن ممارسة الرياضة بعده مباشرة لأن الدورة الدموية حينها تتجه إلى الجهاز الهضمي لهضم وجبة الإفطار.
وأشارت إلى أن للنشاط البدني دور هام وتأثير إيجابي في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون والتخلص من السموم المحتبسة في الجسم، مبينة أن أفضل الرياضات المناسبة للصائم هي : رياضة المشي المعتدل، وركوب الدراجات لمدة زمنية لاتزيد عن 60 دقيقة خلال خمسة أيام أسبوعيا، على أن تمارس الرياضة في أماكن بعيدة عن التلوث، ومعتدلة أجواء الحرارة و الرطوبة فيها.
وحذرت الأخصائية منال القحطاني من يعملون لساعات طويلة بدون انقطاع أو الذين لا يتمتعون بمقدار جيد من اللياقة البدنية وقدرة تحمل على العطش، بعدم ممارسة الرياضة قبل وجبة الإفطار، والاكتفاء بها بعد الإفطار بساعات.
وأهابت بمن يعاني من أمراض وعوارض مزمنة أن يستشير الطبيب المختص بشأن ممارسة الرياضة في شهر رمضان، لكي لاتحدث له أي مضاعفات صحيّة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..