×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتور أبو داهش يختتم مجالسه الأدبية بالحديث عن العالمين أحمد الحفظي وأحمد البهكلي

في مجلس حضره عدد من المثقين من داخل المحافظة وخارجها

الدكتور أبو داهش يختتم مجالسه الأدبية بالحديث عن العالمين أحمد الحفظي  وأحمد البهكلي
صحيفة تنومة - فهد الشهري ضمن المجالس العلمية التي يقدمها سعادة الدكتور عبدالله ابو داهش في منزله بقرية وديع بتنومة أقام سعادته مساء أمس في منزله بتنومة المجلس الثاني ودمج معه المجلس الثالث نظرا لتوقع بداية شهر في الموعد المقرر إقامة المجلس فيه وهو يوم السبت القادم .
وقد أستهل الدكتور حديثة عن احد علماء المنطقة الجنوبية المشهورين وهو العالم احمد بن عبدالخالق الحفظي وقد ذكر الدكتور طرفا من سيرته في بداية حديثه عن هذا العالم ثم اسهب في الحديث عن نتاجه الادبي وذكر كثيرا من قصائده ومواقفه مع العلماء والادباء والشعراء في عصره
ثم تحدث الدكتور عن العالم الثاني وهو احمد بن الحسن البهكلي حيث تطرق لسيرة هذا العالم وأثره في نهضة العلم والادب والدين في البيئة التي كان يعيش فيها ثم استرسل في ذكر قصائده ومواقفة مع العلماء والادباء والشعراء ثم ختم حديثه بالحديث عن المنطقة الجنوبية وأنها غنية بالعلماء والادباء والشعراء بعد ذلك شكرمدير الجلسة الاستاذ عبدالله بن ظافر بن سليمان سعادة الدكتور على طرحة الجميل واسلوبه الرائع وطلب منه ان يعرج بشيئ من الاختصار على العالم الذي دار الحديث عنه في المجلس الاول وهو العالم عبدالخالق بن مانع الشهري وهو من قرية نعص بتهامة حتى يتعرف الحضور على سيرة هذا العالم خاصة وقد كان حضور هذا المجلس حضور متميز حيث قد حضر مجموعة من تهامة من ثلوث المنظر ومن بارق ومجموعة من بلاد قحطان ومن عسير بالاضافة الى بعض المهتمين من ابناء تنومة بعد ذلك ترك المجال للمداخلات حيث داخل الاستاذ سعيد الطنيني واﻻستاذ عبدالله الطنيني والاستاذ ظافر بن محمد بن هشبول والشيخ احمد بن حمدان الشهري
ثم ختم المجلس بشكر سعادة الدكتور على ما قدم وأفاد وشكر الحاضرين على حضورهم وبالله التوفيق وصلى الله على محمد ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..