×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الفهرس العربي الموحد يوقع شراكات ثقافية ومعرفية في موريتانيا

وزيرة الثقافة فاطم بنت اصوينع : جهود خادم الحرمين كبيره ومقدره لدى الموريتانيين

الفهرس العربي الموحد يوقع شراكات ثقافية ومعرفية  في موريتانيا
مريم الجابر  وقع وفد الفهرس العربي الموحد عدد من الشراكات الثقافية والمعرفية مع جمهورية موريتانيا الشقيقة ، وإنضمام مكتباتها إلى مشروع الفهرس الموحد، وتعتبر الدولة الوحيدة التي أنضمت جميع مكتباتها إلى الفهرس دفعة واحدة .

وهدفت زيارة وفد الفهرس العربي الموحد الى الوقوف على التراث الفكري والمعرفي الذي تفخر به موريتانيا وذلك بدعوة رسمية من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني السيد البكاي ولد عبد المالك والذي استقبل وفد الفهرس العربي الموحد ممثلا بمدير المركز سعادة الدكتور صالح المسند ومدير العلاقات العامة والإعلام صالح الشمري حيث جرى الحديث حول إنشاء بوابة المكتبات الموريتانية والتي ستكون إضافة كبيرة للمعرفة الموريتانية لتضم جميع كنوز المعرفة والثقافة الموريتانية في بوابة واحدة تتاح من خلال موقع الفهرس العربي الموحد ليطلع عليها العالم أجمع. وذكر سعادة الوزير أنه سبق أن تم الحديث في مقر مكتبة الملك عبد العزيز في الرياض إبان زيارة سعادة الوزير لها مطلع الشهر الماضي والالتقاء بإدارتها الموقرة وأننا ننتظر بفارغ الصبر ان نتقدم اكثر وهذا ليس بمستغرب على حكومة المملكة العربية السعودية ومؤسساتها الشامخة. وذكر الدكتور صالح المسند أننا سعداء بتواجدنا في بلدنا الثاني موريتانيا والذي يجمعنا معه الكثير من المشتركات المعرفية والإنسانية وهو بلد عظيم برجالاته ومسئوليه ونتمنى له التقدم في جميع المجالات. واضاف سعادته ان الفهرس العربي الموحد ما قدم لموريتانيا الا لخدمتها وتهيئة البنية الاساسية التي ستساعدها الى النهوض بمعرفتها وثقافتها وتراثها الغني ، وتم الاتفاق على إنشاء بوابة المعرفة الموريتانية ، وعلى جانب اخر ذكرت وزيرة الثقافه والشباب والرياضه فاطم فال بنت اصوينع والتي استضافت الوفد في مكتبها أنني سعيده حقاً ان يتواجد الفهرس لدينا وان ناسس من خلاله لمستقبل ثقافي كبير ، والحقيقة ان هذا المشروع الكبير والذي يعتبر هديه من خادم الحرمين الشريفين لامته العربيه والإسلامية يذكر فيشكر ، ونحن الموريتانيين نقدر كل ما يقدمه ونتطلع كثيراً للشراكه وتقديم كل ما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..