×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير مصور عن زيارة الأمير سلطان بن سلمان لمركز بللسمر ومحافظتي تنومة والنماص

أعتمد مهرجاني البر والأسر المنتجة ببللسمر وزار القرى والمنتزهات السياحية في تنومة ودشن برامج صيف النماص

تقرير مصور عن زيارة الأمير سلطان بن سلمان لمركز بللسمر ومحافظتي تنومة والنماص
تنومة - حسن عامر أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان اعتماد مهرجاني البر والأسر المنتجة بمركز بلسمر ـ شمال منطقة عسير ـ .جاء ذلك خلال زيارته لها ولقاء أهلها يوم أمس ، وبرفقة عدد من المسؤولين.وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي عقب الزيارة أن الهدف من المهرجانين تفعيل منتجات البر والأسر ألمنتجة في ظل ما تشتهر به بلسمر من محاصيل البر الزراعية، ووجود الأسر المنتجة الفاعلة.وقال رئيس الهيئة إن دراسة مسار الطائف عسير السياحي ستنتهي خلال الفترة المقبلة، مما سيخدم المهرجانين، إضافة إلى إيجاد برامج للزوار عن طريق منظمي الرحلات، تمتد من يومين إلى عدة أيام، ويتخللها التعريف بمقومات بللسمر السياحية والتاريخية من منتزهات ومزارع وآثار وتراث عمراني وغيرها من عوامل الجذب.وأضاف سموه في ذات الصدد .سنسعى في القريب العاجل إلى إيجاد فنادق تراثية تلائم طبيعة المنطقة ، بينما ستكون أولى الخطوات التنفيذية لإنجاح التوجهات الجديدة تكليف مدير برنامج بارع الخاص بالأسر المنتجة الدكتور جاسر الحربش بزيارة المركز وإجراء مسح كامل.وشدد سموه على إيجابية أهالي بلسمر وقبولهم للسياحة الوطنية التي باتت عنصر هاما للاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل والتعريف بالمعالم السياحية وتاريخ وتراث وآثار المدن والمحافظات والمراكز والقرى، مشددا في الوقت ذاته على أن أي مكان لن يتقدم إلا بأهله وتعاونهم وتكاتفهم وتحقيق الفوائد المنتظرة من مثل تلك المهرجانات.وختم حديثة قائلا إن سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد كلفه بمتابعة احتياجات المركز ووعد بتنفيذها، مشيدا بدور البلدية والأمانة بذلك . فيما تبع سموه شرحا عن طريقة المحاصيل الزراعية من البر وجهود الأسر المنتجة من بللسمر والتي انتقلت لخدمة السياحة وباتت عنصرا هاما لتلبية حاجات السواح ، كما استمع إلى مطالبات الأهالي للتنمية السياحية.بعد ذلك توجه سموه إلى محافظة تنومة حيث وصل قرية دهناء التاريخية والأثرية حيث كان في استقباله محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني وعدد من رؤساء ومديري الإدارات الحكومية حيث أطلع سموه على قرية دهناء وما تتميز به القرية من فن معماري قديم بعد ذلك توجه لمقر المحافظة حيث كان في استقباله محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني وشيوخ ونواب وأعيان أهالي تنومة يتقدمهم الشيخ شبيلي بن فراج الشبيلي حيث أقيم حفل الغداء بعد ذلك زار الشيخ شبيلي بن فراج الشبيلي في منزله وقد رحب الشيخ شبيلي بن فراج الشبيلي بزيارة سمو الأمير سلطان لمحافظة تنومة والتي تأتي امتداد لحرص واهتمام ولاة الأمر بما يخدم المواطن في كافة المجالات وتؤكد العلاقة الوثيقة بين القيادة والمواطن وتنمي المحبة والولاء .
بعد ذلك توجه سموه إلى حديقة العوئل المقابله لأستراحة البلدية حيث أستقبل بالحفل الشعبي في استراحة البلدية بعدها أقيم حفل القهوه المعده لذلك . ووصف محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني أن زيارة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدا لعزيز لمحافظة تنومة اليوم تعد الخطوة الأولى في كيفية تطوير العمل السياحي في هذه المحافظة والتي تتميز بمواقعها التاريخية والتراثية والمتنزهات والطبيعة الخضراء وسهولة أرضها واتصالها بالمدن الكبرى وهي تحتل موقعا سياحيا فريدا من نوعه حيث نتطلع في هذه الزيارة لما يخدم محافظة تنومة في المجال السياحي والذي تعتبر من أهم المحافظات السياحية في المملكة . وأشار الهزاني ان مطالب أهالي تنومة تتمثل في:
أولاً : اعتماد (رسالة ماجستير) من جامعة الملك خالد بعنوان (السياحة في تنومة) للباحث الأستاذ/ علي بن سعيد الأسمري ؛ تتضمن العديد من المعلومات والبيانات والخرائط المتعلقة بالسياحة في محافظة تنومة.
ثانياً :. المحافظة في حاجة إلى افتتاح فرع للهيئة العامة للسياحة والآثار يعمل على التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لخدمة الشأن السياحي بالمحافظة ويخطط ويشرف على الفعاليات السياحية .
ثالثاً : في سبيل السير في خطوات بناء وصناعة السياحة بمحافظة تنومة فإننا في حاجة ماسة وعاجلة لمذكرات تفاهم ووضع آليات واضحة تختص بالتنسيق بين الهيئة والجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الشؤون البلدية والقروية والزراعة ؛ فيما يتعلق باستثمار بعض الأراضي والمساحات بالمحافظة في المجال السياحي
. رابعاً : الحفاظ على القرى الأثرية المتميزة والتي نحتاج من خلال هيئة السياحة والآثار إلى العمل على المحافظة عليها والبدء في خطوات استثمارها سياحياً وأثرياً.
خامساً : في المشاريع والمنتجعات القائمة حالياً في منتزهي المحفار والحيفة. . سادساً : يشرفني أن أقدم لسموكم اقتراحاً يتضمن إنشاء (تلفريك) يعبر وسط مدينة تنومة من جبل عكران شرقاً إلى جبل عبدالله غرباً.
بعد ذلك توجه سموه إلى محافظة النماص حيث كان في استقباله محافظ النماص محمد بن حمود النايف ورؤساء ومديري الإدارات الحكومية والشيخ تركي بن شاكر العسبلي وعدد من شيوخ ونواب وأعيان محافظة النماص .ثم تجول في منتزه شعف آل وليد والشريط السياحي غرب المحافظة حيث اقيم حفل شعب لسموه قدمته فرقة السروات الشعبية ثم قام بزيارة للشيخ تركي بن شاكر العسبلي في منزله بعد ذلك توجه سموه لمقر الحفل بمركز الحضارات حيث دشن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدا لعزيز بعد صلاة المغرب مباشرتا فعاليات وبرامج للنماص طابع خاص تحت شعار (معك ياوطن) والذي يحتوي على 44 فعاليه . وذلك بحضور محافظ النماص محمد بن حمود النايف وعدد من محافظي محافظات منطقة عسير ومن مسؤلي الهيئة العامة للسياحة في المملكه ومديري ورؤساء الإدارات الحكومية وشيوخ القبائل والنواب والأعيان وأهالي النماص يتقدمهم الشيخ تركي بن شاكر العسبلي وحشد كبير من السياح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج . وقد تخلل الحفل على السلام الملكي بعد ذلك القرآن الكريم ثم لوحة تراثية ترحيبية من اهالي النماص ثم اطلق سموه شعار صيف النماص لهذا العام وإصدار النماص الجديد ( بعنوان النماص موطن النمر العربي ) ثم كلمة لجنة التنمية السياحية لمحافظ النماص محمد بن حمود النايف ثم شيلة النماص بعنوان ( لا مناص من حب النماص ) فيما شاهد سموه فلم تاريخي عن العادات والتقاليد في النماص ثم أوبريت وطني بعنوان ( معك يا وطن ) بمشاركة فرقة السروات وفرقة النماص الشعبية بعد ذلك اطلقت عروض الالعاب النارية معلنة اختتام الحفل. وقال محافظ النماص محمد بن حمود النايف أن تشريف سموه لتدشين فعاليات وبرامج صيف النماص تعد في إطار ما يوليه سموه من اهتمام كبير بتطوير الجانب السياحي في المملكة بشكل عام وفي محافظة النماص على وجه الخصوص كونها من المحافظات السياحية الهامة في المملكة التي يقصدها السياح من داخل المملكة وخارجها مشيرا أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز هو الداعم الأول للسياحة في محافظة النماص ومراكزها حيث تجد الاهتمام والمتابعة المستمرة من سموه وهو حريص كل الحرص على راحة ضيوف منطقة عسير وتوفير كل الخدمات التي تسعدهم أثناء تواجدهم في المنطقة حيث شهد نقله حضارية وسياحية خلال فترة وجيزة فيما حظيت بدعم كبير من القيادة الرشيدة في جميع المجالات وبين النايف أن سمو أمير منطقة عسير يخطط ويعمل في تهيئة البيئة الطبيعية والإنسان لأنها تعتبر رافد من روافد الدخل القوي والمؤثر في المستقبل .
فيما أكد نائب رئيس لجنة التنمية السياحية الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب أننا في لجنة التنمية السياحة نشعر معنى شعار معك يا وطن والذي يؤكد حبنا وولائنا للقيادة والوطن وأن تكون برامجنا برامج وطنية لتعريف كافة شرائح المجتمع بما يتطلب منهم نحو قيادة هذا الوطن وأمنه وإستقراره . في المقابل أكد الشيخ تركي بن شاكر العسبلي أن يد الخير والعطاء لا تتوقف من القيادة الحكيمة بل تمتد لتشمل كافة القرى والهجر داخل البلاد وأن زيارات الخير والعطاء من القيادة الرشيدة لمحافظة النماص هو لتلمس احتياجات المواطنين والوقوف على متطلباتهم وهي دلالة واضحة على تلاحم الشعب بالقيادة مشيرا أن زيارات سموه سوف تسهم دعم السياحة في النماص .


image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نمر تنومه المخطوف 22-08-1435 03:37 مساءً
    الله يرحم قناة شموس !
  • #2
    ابو فجر،،، 23-08-1435 12:38 صباحاً
    تنومه كل يوم يزداد تطورها تنومه شعة نورا وعلما
  • #3
    ابو عبود 25-08-1435 03:12 مساءً
    صور رائعه!!!
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..