×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سلطان بن سلمان يفاجئ وحدات سكنية بجولة تفتيشية ويغلق شقه مفروشه مخالفة

أعلن تكثيف الرقابة عل وتنشيط عمل الفرق الرقابية الميدانية

سلطان بن سلمان يفاجئ وحدات سكنية بجولة تفتيشية ويغلق شقه مفروشه مخالفة
صحيفة تنومة - عسير مع ساعات الصباح الأولى اليوم الخميس فأجأ صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار عشرات الوحدات السكنية المفروشة في حي الخالدية في ابها.
واستهل سموه جولته بشقة مفروشة حيث فاجأ العامل من الجنسية الإثيوبية وتحدث معه عن ترخيص الموقع والأسعار ونسبة الأشغال ، وسجل حزمة ملاحظات تتعلق بمستوى النظافة وطريقة التعامل مع العملاء وخدمتهم، وعلى الفور باشر مدير فرع الهيئة في منطقة عسير المهندس محمد العمرة ومدير التراخيص احمد معلوي ضبط مخالفة واستكمال إجراءات إغلاق المنشأة ( بالتنسيق مع إمارة المنطقة)، وإعادة ما دفعه النزلاء ونقلهم لمواقع أخرى، ووجه رئيس الهيئة بإيجاد دعم بشري لأعداد المراقبين للخدمات السياحية، و إشراك المواطنين في أعمال الرقابة من خلال مركز الاتصال السياحي ( رقم ١٩٩٨٨)، مؤكداً سموه على عدم التنازل في مصلحة السائح، وتحقيق الجودة في العمل وتقديم الخدمة بأرقى مستوى.

وفي مكان اخر وقف سموه على وحدات سكنية مفروشة اخرى والتقى الموظفين العاملين فيها، وتجول داخل الغرف والتقى عددا من النزلاء واستمع لملاحظاتهم فيما يتعلق بمستوى الخدمة وتوفرها، و تفاوت الأسعار، حيث أبدى عدد من السياح ارتياحهم لتطور الخدمات السياحية بشكل لافت في السنوات الخمس الماضية ، مشيرين إلى أن ذلك ليس إلا بداية ويحتاج لدعم من الدولة بدعم المشاريع السياحية ليكثر المعروض من الفنادق والشقق المفروشة و ينخفض معها السعر و ترتفع الجودة، وكذلك الحاجة لزيادة أعداد المفتشين، و طالبوا بزيادة العرض حتى تنخفض الأسعار وتكون في متناول البسطاء.
و أعلن رئيس الهيئة عن تكثيف الرقابة على الشقق المفروشة وتنشيط عمل الفرق الميدانية لتكون على مدار الساعة وتلتقي الزوار وتستمع لملاحظاتهم وتعمل على معالجتها، كما نبه الى ضرورة إتاحة الفرصة للشباب لإدارة مرافق الايواء السياحي والاستثمار فيها، موضحا ان الهيئة نفذت عشرات البرامج التدريبية التأهيلية لشركائها ملاك الوحدات السكنية و الشباب السعودي الراغب في العمل في هذا المجال.
وكشف رئيس الهيئة اثناء حديثة لسكان هذه الوحدات ان اجمالي عدد المواطنين السعوديين في قطاع الإيواء تجاوز ٣٠ الف سعوي يمثلون ٢٧٪ من العاملين في قطاع الإيواء

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..