×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قرية تراثية ومرسم حر وأسواق وملاهي في استقبال الزوار

أمانة عسير : تزين وتجمل السودة

قرية تراثية ومرسم حر وأسواق وملاهي في استقبال الزوار
صحيفة تنومة - عسير  أنهت أمانة منطقة عسير استعدادتها المكثفة في مدينة أبها وذلك للاستقبال زوار صيف أبها حيث عززت من عمال النظافة بمنتزه السودة السياحي وتم رفع العدد إلى ما يزيد على 120 عامل نظافة وكذلك 20 قلاب , ومكبس نظافة (محطة انتقالية) إضافة إلى تجهيز وتزيين وتجميل قرية عسير التراثية والتى تضم ما يزيد على 96 محل لعرض المنتجات الشعبية وكذلك مواقع للأسر المنتجة .

وجهزت الأمانة موقع الطيران الشراعي بالسودة وذلك بعمل جدران الحماية ومنصات للجمهور وتجهيز موقع الاقلاع وفق أدوات السلامة المطلوبة ، كما قامت بتجهيز موقع أكبر مرسم حر في المنطقة الجنوبية وذلك بمساحة تزيد على 4000 متر مربع وتم تزويده بكافة أدوات الرسم المطلوبة .

وكشف رئيس فرع الأمانة بالسودة سعود الحارثي بأنه زار المرسم الحر حتى الآن ما يزيد على خمسة الآف زائر .

وأضاف الحارثي بأن الامانة كذلك جهزت وصممت خيمة تسوق وملاهي كهربائية في منتزه السودة السياحي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة وذلك بهدف توفير كل ما يحتاجه السياح في موقع واحد إضافة إلى تزويد منتزه السودة بما يقارب 13 مبنى خدمي يضم بأكثر من 600 وحدة دورة مياه مزوده بالمياه والكهربائي التى تعمل على الطاقة الشمسية ، مؤكداً بأن هناك فريق عمل يعمل على مدار الـ 24 ساعة وذلك من قبل فرع الامانة بالسودة ، وبإشراف مباشر من قبل أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل الذي يتابع ويراقب ويشارك في كل ما يخدم موسم السياحة وتسهيل كافة الصعاب أمام زوار صيف أبها لهذا العام .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..