×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الحبلة.. جاذبة الشباب والأسرة

الحبلة.. جاذبة الشباب والأسرة
صحيفة تنومة - عسير على بعد 55 كلم عن مدينة أبها، تبقى الحبلة أحد عناصر الجذب السياحي الثابتة على مدى العقود بمنطقة عسير، يقام فيها العديد من الفعاليات بمهرجان أبها يجمنا سنوياً، تشمل الشباب والأسر.

طريق سياحي يفك الازدحام

شهدت الحبلة جهود التنمية منذ عقود وتتواصل حالياً، وأوضح محافظ محافظة أحد رفيدة سعيد بن دلبوح أنه في العام الحالي تم الانتهاء من مشروع الطريق السياحي المزدوج داخل المنتزه، بواقع 6 كيلو ذهاباً ومثلها إياباً، ما يسهم في فك الازدحام المعهود سنوياً.

جلسات وسوق للأسر المنتجة

أنهت المحافظة بالتعاون مع البلدي العديد من المشاريع العام الحالي أيضاً، أبرزها تهيئة جلسات للشباب والأسر، وإقامة سوق للأسر المنتج، يقول محافظ أحد رفيدة عنه: "إنه عبارة عن أكشاك بيع بطريق حديثة، اشترط لمن يرغب فيه الحصول على دورة في الغرفة التجارية، للتدريب على كيفية التعامل مع السواح والزوار والمصطافين واستقبالهم بطريقة مثالية على غرار المرشد السياحي.



الإنارة بالطاقة الشمسية

وفي خطوة تطويرية تعد فريدة من نوعها على مستوى المملكة، أنارت بلدية الواديين بالتعاون مع أمانة عسير الطرق بالطاقة الشمسية للتوفير واﻻستغناء عن الكهرباء واستخدام الطاقة الشمسية كبديل، إضافة إلى وضع عدد من المظلات الجمالية، لتمكين المصطافين من قضاء إجازتهم في راحة تامة.



عربات ومرافق إيواء وخدمات

يتواجد بالحبلة عربات معلقة تنقل السياح والمصطافين والزوار ومشروعاً سكنياً سياحياً متكاملاً يحتوي على العربات المعلقة (التلفريك) من قمة الحبلة إلى أسفلها والتي تصل إلى حوالي (300.00) متر، كما يوجد بها منتجعا يضم 20 (فيلا) سكنية وملاهي أطفال ومسجداً ومطعماً وأسواقاً ومحطة وقود، ما أسهم في أن تكون من أهم مناطق الجذب السياحي بالمملكة العربية السعودية ، لما تتميز به تلك القطوع والتشققات في الجبال بشكل عمودي وكذلك تمتاز بإمكانية الرؤية الخلابة من أعلى إلى قرية الحبلة القديمة وإلى جزء من تهامة .



فعاليات متنوعة

شرعت الإدارات الحكومية بمحافظة أحد رفيدة، وفي مقدمتها اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي التي يرأسها المحافظ سعيد بن دلبوح في تنفيذ خططها لمواكبة فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام بإطلاق العديد من الفعاليات المتنوعة والمرضية لكافة الرغبات، تمثلت في سباق قفز الحواجز للخيل وسباق التحجير، ومسابقات السيارات والدبابات المعدلة، إلى جانب خيمة تسوق تضم بين جنباته برامج وفعاليات مختلفة أعدت بشكل يناسب جميع الأعمار، فضلاً عن تنظيم رحلات عبر باص سياحي تشمل: جرش التاريخية، جبل عمومة، قرية الحبلة التراثية، سوق الجمعة، سوق أحد رفيدة، والاستراحة بجانب المنتجع، مع إمكانية ركوب العربات المعلقة.

وأوضح بن دلبوح أن مسابقة التحجير اشترطت في جوائزها أن يحمل أي المشترك رسالة توعوية عن أي موضوع، بحيث يكون التقييم 50% عليها، والآخر على المعايير والمواصفات المتعلقة بالسيارات، مضيفاً أنه بدأ التسجيل، على أن تستمر إلى 26 شعبان الحالي، وفي حالة نجاحها تكرر شوال المقبل.

وأضاف: "كما سيقيم في الحبلة عروض للفرق الشعبية، تحي الموروث الخاص بالمنطقة".

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..