×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جمعية "عناية" تشارك في مهرجان تنومة السياحي

جمعية "عناية" تشارك في مهرجان تنومة السياحي
واس أطلقت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية" أمس أولى برامجها التوعوية الصيفية في مهرجان تنومة السياحي، من خلال فحص العين المجاني لزوار المهرجان .
وأوضح المشرف العام على الجمعية الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن هذه المشاركة تأتي تفعيلاً للدور الاجتماعي والتوعوي الذي تضطلع به الجمعية في التوجيه والعلاج الاستباقي لأمراض العيون، مبيناً أن المشاركة كانت من خلال عربة مجهزة لفحص وتشخيص أمراض العيون، بمشاركة تطوعية من استشاري العيون يحيى الفلقي، وعبدالوهاب الشهري، ومحمد الشهري، وعبدالله الأحمري، حيث يقومون بالكشف وتقديم الاستشارات المباشرة بالعين وتقديم تقرير لنتائج الكشف ومراحل العلاج المطلوبة في حال وجود حالات صعبة.
وأكد الدكتور الحمراني حرص الجمعية على تبني ثقافة التوعية الصحية بالتعاون مع الجهات الصحية الحكومية والخاصة، من خلال تصميم برامج تثقيفية تتضمن جولات على القرى والهجر، وقيام عيادة العيون المتنقلة بزيارة ميدانية للقرى البعيدة والمساهمة المباشرة في علاجها للمحتاجين على نفقة الجمعية، حيث شملت تهامتي عسير وقحطان إضافة إلى محافظات محايل عسير وتنومة .
وأبان أن كل زائر يمر بمراحل فحص للسكري والضغط وقياس مدى الرؤية البصرية، من خلال طلاب متعاونين من كلية الطب في جامعة الملك خالد، ثم ينتقل الزائر إلى كشف الاستشاري عبر عدة أجهزة من أهمها ميكروسكوب خاص بالعين يظهر التفاصيل الدقيقة للقرنية والأجزاء الأخرى للعين وكذلك جهازي قياس ضغط العين والقوة الانكسارية إضافة لجهاز حدة الإبصار لقياس قوة النظر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..