×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنومة والهزاني خطوات نحو مستقبل مشرق

تنومة والهزاني خطوات نحو مستقبل مشرق
صحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري  
حينما يأتي الحديث عن تنومة فلا صوت يعلو فوق صوت سجعتها الشهيرة ( تنومة من حبها لا تلومة) تلك الفاتنة الحالمة المرتمية في أحضان السهل والجبل , ملهمة الشعراء على مر الأزمنة وهم يرددونها في أشعارهم تحت ظلال السيوف الراقصة والخناجر اللامعة.
تنومة التي لايختلف على جمالها وروعتها إثنان لم تكن في الوقت الحاضر تحتاج إلا لعقلية ناضجة تتقد حيوية ونشاطاً لترسم مخطط تنميتها وهندستها بأنامل تجيد إستقراء حاضرها وتبحث في شأن مستقبلها بشيء من الحكمة ووضع الحلول اللازمة لمشاكلها الطبيعية التي تصاحب عملية التجديد , والتدرج بثقة في خلع عباءة الماضي عنها وإحلال ثوب الإزدهار والتنمية على جسدها وفق متطلبات مرحلة التطور والنماء .

فكان قدوم الشاب الإداري الناجح الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني بمثابة فأل الخير عليها وهي في صراع مع واقعها الروتيني أسيرة خلف قضبان الرتابة تحاول فك قيود البيروقراطية للحاق بركب التقدم ولكن تصنيفها الإداري لم يكن يتيح لها التحرك كثيراً في فضاء التنمية منذ أن صنفت مركزاً إدارياً قبل عشرين عاماً من الزمن .

لقد كان في تسلمه لدفة الإدارة فيها مكاسب عديدة , فقد أعتمد فرع الجامعة ونفذت مشاريع المياه والصرف وتوجت الخدمات الصحية بافتتاح المستشفى الذي طال إنتظاره وأنشأت كلية التقنية وشقت الطرق الجديدة وحسنت طرقاتها القديمة وتنوعت المواقع السياحية ونشأ مجلس الأهالي ولجنة الثقافة وجوائز للثقافة والعلم وبدأت ملامح نهضتها المتسارعة تتضح وهوية التنمية تتخذ مسارها الصحيح وتحولت ساحاتها وميادينها إلى ورشة عمل لا تهدأ حتى صدرت الموافقة النهائية من سمو أمير المنطقة حفظه الله ورعاه على تنفيذ الأمر السامي الكريم بإعتمادها محافظة منذ وقت قريب وبدأ أبناء المحافظة بقيادة محافظهم الشاب عبدالرحمن الهزاني برسم ملامح إبداعية جميلة في فن الإستقبال والضيافة تجلت في حفل استقبال الأمير فيصل بن خالد حفظه الله ورعاه الأسبوع الماضي يوم الأربعاء 13/8/1435هـ وهو يشرف حفلها ويدشن مشاريعها ويعلن إنتقالها رسمياً من مركز إداري إلى محافظة ذات صلاحيات وإعتمادات مالية أكبر لتكون في العهد القريب إن شاء الله مدينة عصرية بمواصفات عالمية ووجهة سياحية يقصدها السياح عن رضى وطيب خاطر فهي تملك مقومات الجذب السياحي وتستحق أن تكون في مصاف المدن المتقدمة في كافة المجالات .

وهنا لابد وأن نقف وندون في سجل الوفاء والعرفان كلمة شكر لسمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه على تعيين الأستاذ عبد الرحمن الهزاني أول محافظ لمحافظة تنومة ليكمل مع بقية الأجهزة الحكومية فيها مخطط التنمية الشامل لهذه المحافظة الفتية .
والله من وراء القصد .

التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محب محافظة تنومة 18-08-1435 04:49 مساءً
    السلام عليكم ورحمة وبركاته وبعد نهنئ أهالي محافظة تنومة على هذه الزيارة الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وفقه الله ومرافقيه من مسئولي الدوائر الحكومية في منطقة عسير ونهنئ سعادة محافظ محافظة تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني ورئيس مجلس اهالي محافظة تنومة الشيخ علي بن سليمان الشهري واعضاء المجلس ومشايخ القبائل ورجال الاعمال وكل من شارك بماله وجهده ورايه من أبناء تنومة الزهراء على نجاح الحفل المقام بهذه المناسبة الغالية على الجميع ، وانني من منطلق حبي واعتزازي بمسقط راسي اطلب من سعادة محافظ تنومة ورئيس مجلس اهالي محافظة تنومة واعضاء المجلس ومشايخ القبائل ورجال الاعمال وممن له اهتمام بمحافظة تنومة القيام بزيارة لسمو امير منطقة عسير لتقديم الشكر والعرفان على هذه الزيارة الكريمة وتفقد احوال المحافظة واهاليها ومشاركتهم فرحتهم الكبيرة والغالية والطلب من سموه الشفاعة لاستكمال مطالبات اهالي المحافظة ومن اهمها الاسراع في افتتاح كلية البنات ، واقترح ان يحمل الوفد قائمة باسماء حملة الشهادات العليا من الدكتوراه والماجستير ومن له اسهام علمي ومميز من ابناء محافظة تنومة لتكون امارة المنطقة على علم بهم للاستفادة من خبراتهم ومعلوماتهم عند الحاجة الى ذلك سواء في مجلس المنطقة او اللجان المشكلة التي تناط بها مهمات في منطقة عسير وفي الختام اسال الله جلت قدرته ان يحفظ لهذه البلاد امنها وامانها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،.
  • #2
    سعيد الشهري 19-08-1435 01:49 صباحاً
    حقيقة ان ابوزيد رجل خير استطاع في مدة وجيزة من تسلمه زمام القيادة في تنومة ان يظهر بصمته على كافة مناحي الحياه في هذه المدينة واستمر في تحقيق النجاحات بمساعدة الأكفاء من الرجال ومديري الادارات الحكومية حتى وصلت محافظة تنومة الى ما وصلت اليه من التطور والتقدم وفقه الله
  • #3
    محمد سليمان 19-08-1435 04:15 صباحاً
    احسنت يا ابو محمد في هذا الإضاءة فالهزاني رجل فرض نفسه بكفاءته وإخلاصه في العمل فكثر الله من امثاله
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..