×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدنينا

الدنينا
تنومة - سعيد معيض من الأدوات المستخدمة مع بدء تطور المملكة استخدام الأطفال والفتيان والشباب كثيراً من الأشياء المرمية من العلب والأسلاك وغيرها في صناعة ألعاب مناسبة لهم قبل أن تغزو الأسواق فيما بعد الألعاب المصنعة، ولعل من أشهر هذه الألعاب التي يستخدمها الأطفال والفتيان لعبة "الدنينا" والتي قد يكون لها مسميات أخرى في مناطق المملكة، وهي لعبة تقوم مقام الدراجة أو سيارات اللعبة حاليا حيث تصنع من أسلاك قوية تصنع منها العجلات وتستخدم للتربيط بين أجزائها، وقطعة عصا أو حديد تستخدم للدفع بين يد السائق والعجلات على الأرض، كما يمكن تصنيع الدنينا من علب فارغة للزيت أو غيره، وربما سميت الدنينا بهذا الاسم نسبة إلى صوتها أو صوت الدندنة التي يحدثها الشخص الذي يقودها، ويتنافس كل شخص على تزيين سيارته" الدنينا" بإضافات أخرى كالصور أو التغليف ثم الكتابة إلى غير ذلك بهدف قضاء أوقات ممتعة ومسلية.

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو وائل 20-07-1435 09:52 مساءً
    عفوا صديقي الدنينا هي التي مع الاطفال في الصورة العليا وتكون من جنط سيكل فتدفع بعصا من خلال تجويف الجنط الخارجي اما اذاكانت الدنينا عبارة عن حلقة كبيرة مقفلة فيتم عمل صيخ في حجم 6 ملي تقريبا ويلف راسه ليكون كاللاقط تدفع به الدنينا اما الصورة الاخرى فهذة السيارة تصنع من اسلاك كأسلاك تعليق الملابس او من اغطية العلب كالنيدو قديما كان الغطا حديد وليس بلستيك كما هو الان بس كانت ايام حلوة
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..