×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اختتام مسابقة ( تدبر ) بمكة المكرمة بمشاركة طالبات النماص

اختتام مسابقة ( تدبر ) بمكة المكرمة  بمشاركة طالبات النماص
النماص - نورة ظافر أقيم مساء أمس الأربعاء 8/7/1435 هـ الحفل الختامي لمسابقة تدبر والتي انطلقت يوم الأحد الخامس من رجب لعام 1435 هـ واستضافتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة 4 أيام .
وكانت المسابقة التي أطلقتها الوزارة و نظمتها الإدارة العامة للتوعية الإسلامية قد شهدت مشاركة 75 طالبة و14 معلمة من جميع مناطق ومحافظات المملكة في مجالاتها المختلفة وهي القرآن الكريم وتفسيره , الحديث والأذكار والآداب النبويّة . السيرة النبوية , البحوث والمنتجات التربوية .
بدأ حفل التكريم بالقرآن الكريم ثم بكلمة مديرة إدارة التوعية الإسلامية بمكة المكرمة أ . عيشة الزهراني فكلمة لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة أ . حامد بن جابر السلمي ثمّن فيها المسابقة , والفرصة التي أتاحتها الوزارة لمكة المكرمة لاستضافتها , وهنأ الفائزات فيها كما هنأ جميع المشاركات بما حظين به من أجر وعلم وتدبر , وشكر كافة الجهات المنظمة والمشرفة عليها والمُحكمة فيها .. ثم ألقت أ . فاطمة المقبل مديرة الإدارة العامة للتوعية الإسلامية للبنات كلمة شكرت فيها تعليم مكة لاستضافته التصفيات الختامية لمسابقة ( تدبُر ) مؤكدة على أن نجاح التنظيم فاق التوقعات .. بعدها ألقت مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات أ . حصة اللعبون كلمة تربوية هيأت فيها الطالبات لتقبل النتيجة مهما كانت , وحثت الجميع على استغلال شهري رجب وشعبان لقراءة القرآن وتدبره والاستعداد لرمضان لتتحقق فيه علاقة أقوى بالقرآن الكريم .
بعدها عرضت نماذج من تلاوات المتسابقات في الفروع المختلفة , ونماذج من مسابقة الحديث النبوي الشريف والسيرة النبوية , كما عرض البحث الفائز المقدم من المعلمة حليمة الزهراني .. واختتم الحفل بتكريم أ . فاطمة المقبل وأ . حصة اللعبون للجان التحكيم و جميع الطالبات المشاركات , و الفائزات والإدارات الثلاثة الفائزة بمجموع درجاتها , والإدارات التي حصل طالب أو أكثر لديهم على المراكز الثلاث الأول .. كما كرمت الوزارة الإدارة المنسقة للتصفيات في مرحلتها الختامية .
وقد شاركت من تعليم النماص الطالبات الثلاث:
نوع المسابقة / مسابقة القران الكريم
١-
الفرع / الخامس
الفئة / طالبات
اسم الطالبة / شروق ظافر علي القشيري
المدرسة / المجمع الثالث
المرحلة الدراسية / ثالث متوسط
وحصلت على المركز ( السابع )
2-
نوع المسابقة / مسابقة الحديث الشريف
الفرع / الثاني
الفئة / طالبات
اسم الطالبة / شذى عبدالله محمد الشهري
المدرسة / مجمع الظهارة
المرحلة الدراسية / ثاني متوسط
وحصلت على المركز (السادس)
3-
نوع المسابقة / السيرة النبوية
الفرع / الثاني
الفئة / طالبات
اسم الطالبة / بشائر فواز حسن الشهري
المدرسة / مجمع التحفيظ
المرحلة الدراسية / أول متوسط
وحصلت على المركز ( التاسع )
وكان برفقتهن في هذه الرحلة الإيمانية آبائهن وأمهاتهن ، ورئيسة قسم التوعية الإسلامية الأستاذة / نورة سلطان والتي أبدت سعادتها بمشاركة تعليم النماص في هذه المسابقة ، وتمنت التوفيق للجميع ، وقد حظي الجميع بشرف الهدف والمكان .نسأل الله التوفيق والنجاح لبناتنا في الدارين ،


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..