×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قرية "العقيقة" شمال النماص تميزت بالجمال الأخاذ

قرية "العقيقة" شمال النماص تميزت بالجمال الأخاذ
واس رصدت عدسة وكالة الأنباء السعودية "واس" أبعاد طبيعة قرية "العقيقة" الواقعة في مركز وادي زيد شمال في محافظة النماص ، حيث تميزت بالجمال الأخاذ الذي رُسم على مدرجاتها الزراعية الممتدة على جبالها، علاوة على خضرتها المتغلغلة بين طرقات مبانيها العتيقة.
وتضم القرية عددًا من القلاع والحصون القديمة الشاهقة التي سكنها أهلها على مدى عقود من الزمن وهجرت مع تقدم الحياة وتطورها، لكن آثارها العريقة صمدت في مكانها شامخة بطابعها المعماري القديم الذي احتفظت به على مر الزمن أمام طبيعة العقيقة الجبلية وأجوائها الباردة الممطرة في معظم شهور السنة.
واكتسبت القرية من موقعها المطل عhttp://www.tanomah.com/images/editor/up.gifلى سهول تهامة التي يأوي إليها سكان منطقة عسير طلبا للدفء، بعدًا آخر في جمالية الصورة الطبيعية التي جمعت في تفاصيلها ما بين روعة المكان وإبداع البناء.

image

image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..