×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير مصور عن حفل تكريم المتقاعدين والمتقاعدات في تعليم النماص

برعاية المحافظ محمد بن حمود النايف

تقرير مصور عن حفل تكريم المتقاعدين والمتقاعدات في تعليم النماص
النماص - نورة ظافر برعاية محافظ النماص الأستاذ محمد بن حمود النائف وبحضور مديري الإدارات الحكومية والمشائخ وأعيان المحافظة , ومنسوبي التربية والتعليم بمحافظة النماص , احتفلت ادارة تعليم النماص اليوم الأربعاء 1 / 7 /1435هـ بتكريم المتقاعدين والمتقاعدات من منسوبيها للعام 34-1435هـ , وذلك بقاعة ظافر حبيب
الثقافية بإدارة التربية والتعليم , وقد أعد حفل تكريم يليق بهذه المناسبة بدأبآيات من الذكر الحكيم , ثم كلمة لمدير التربية والتعليم عبدالله عبدالرحمن القاسم وجه فيها شكره وتقديره وعظيم امتنانه لهؤلاء النخبة على ما قدموه من أعمال جليلة وإنجازات كبيرة خلال فترة عملهم , وأوضح في كلمته أن هذا التكريم هو رسالة وفاء وعرفان لهم , وأنهم باقون في ذاكرة التربية والتعليم , وأن مرحلة التقاعد مرحلة جديدة وجميلة ومواصلة لمشوار الحياة العلمية والعملية بمفهوم جديد وأكثر فاعلية , وأنه يجب أن يتخللها العديد من المناشط والفعاليات , والاشتراك في اللجان الثقافية والاجتماعية وبث خبراتهم فيها , حاثهم بأن يكونوا خير سفراء للتربية والتعليم في كل مكان يتواجدون فيه.
فيما اختتم كلمته بالدعاء لهم بالتوفيق والسداد في مرحلتهم المقبلة و بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية لرئيس قسم اللغة العربية أحمد بن محمد الزيداني,
عبر فيها بالوفاء لهؤلاء النخبة وماقدموه من جهود يشكرون عليها عقبها كلمة المحتفى بهم ألقاها نيابة عنهم ناعم بن عجلان, مدير مدرسة ابن سيناء الابتدائية عبر فيها عن سعادته وزملائه بهذا التكريم , وأنه ليس بمستغرب على هذا الصرح التربوي والتعليمي القدير فالوفاء رمزه دوما .
فيما وزعت في نهاية الحفل الهدايا التذكارية والشهادات على المتقاعدين

حفل المتقاعدات

من جانب أخر أحتضنت قاعة الشلال حفل المتقاعدات بتعليم النماص وحضرت الحفل منسوبات الإدارة، وكل من حرم مدير التربية والتعليم ، وحرم المساعد للشؤون المدرسية وعدد كبير من مديرات المدارس وقريبات المتقاعدات ، وقد تم إعداد الحفل المناسب لهذا اليوم (يوم الوفاء للأوفياء)
وبدأت الفقرات بآيات من الذكر الحكيم , ثم كلمة لمساعدة مدير التربية والتعليم ( للشؤون التعليمية ) الأستاذة / عزيزة بنت غرمان التي حمدت الله فيها وأثنت على رسوله صلى الله عليه وسلم ، وذكرت بأن مرحلة التقاعد هي مرحلة عطاء صادق وخبرة حقيقية ونظرة ثاقبة، ورأي سديد ، ووجهت كلمات شكر وعرفان للمتقاعدات لما بذلن في مسيرتهن التعليمية وقدمن للوطن من بناء أجيال ترقى بالمجتمع والأمة ، وأن هذا التكريم رسالة وفاء وعرفان لهن ، وفي نهاية كلمتها شكرت كل من قام على تنظيم هذا الحفل ، وساهم في انجاحه.
وتلا ذلك محاضرة للأستاذة / نورة الأحمري عن ( العلاقة بين تقدير الذات والنجاح ) خاطبت فيها الجميع بأن ينظر الإنسان إلى نفسه وأين يريد أن يكون؟؟ وكانت كلماتها عميقة وتحفز لتقديم رضا الله والعمل في طاعته على كل عمل ، واستشهدت بعظماء من تاريخنا الإسلامي الذين كان تقديرهم لذاتهم هو من خلد ذكراهم كعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما .
ثم كان للمتقاعدات المحتفى بهن كلمة قدمتها الأستاذة / عائشة عبدالرحمن الشهري ( مديرة مركز التدريب بتنومة ) نيابة عن المتقاعدات ، فشكرت أسرة التربية والتعليم لما قدموه خلال فترة عملهن في الميدان ، وعند تقاعدهن ، وأوضحت بأن مشوارهن لم ينته بعد ، وأن مرحلة التقاعد استمرار للعطاء والمساهمة في بناء المجتمع ونقل الخبرات ، فهي بداية جديدة والإنسان المسلم مبارك أينما حلّ٠
وتأبى اللجنة المنظمة إلا أن تقدم كلمتها الرائعة قدمتها الأستاذة / عزيزة زاهر (الجودة الشاملة ) لتشكر الحكومة الرشيدة التي تهتم لمواطنيها في كل مرحلة من مراحل حياتهم ، وتحرص على الوفاء للأوفياء ، وهنأت المتقاعدات وأن نفعهن لن ينقطع بل سيستمر ، كيف لا وهن من حملن مشاعل الضياء لتنير دروب الخير ، والبر ، والنقاء ، ثم شكرت الوزارت وإدارة التربية والتعليم بالنماص ممثلة في مدير التربية والتعليم ومساعديه ، والمساعدة للشؤون التعليمية .
ويتألق الشعر في هذه المناسبة الجميلة فتتقدم الأستاذة / سامية فايز غرمان الشهري (مجمع الظهارة )
بقصيدة عنوانها ( لم تنتهِ الآمال ) نالت استحسان الحضور .

لم تنته الآمال حين وداعك=لن تبحر الأحلام دون ضياك
لم تهدأ الأشواق ساعة بينك=لن تفتر الدعوات في ذكراك..
يامن غرست غراس (علم نافع)=طابت سريرتك فطاب بناك
(أهديت) وقتا في( الهدى) أفنيته=وبذلت عمرا في( العلا ) (علاك)
وسقيت أرواحا نهلن بفضلك=علما ،تفجر منه أعذب ماك.
فتعالت الأحلام في أسمائها=وإنساقت الآمال نحو سماك
وانثالت الذكرى بحرقة وجدها =بل أوجعتنا في جوى ذكراك
يبكي لفقدك (برعم في غصنه)=مالت به الأيام فهو الباكي
كانت رعايته بأيد داعبت=أحلامه الوسنى كفجر سناك
وتعاهدته رعاية وسقاية=حتى ارتقى في العلم كالأفلاك
ياعلم ، ياتعليم ، يا (صرح الهدى)=(ياساحة الأمجاد) من رباك ؟!
رباك : طود شامخ بنيانه=رباك :من فوق العطا أعطاك
لم تنته الآمال حين وداعك=بل أورقت في الحلم كل مناك
ماينتهي عهد جميل في الورى=إلا وينبوع العلا من ماك
(أخت المعالي) فاهنئي بنتاجك=في كل منحى بوركت يمناك

بعدذلك تم توزيع الهدايا التذكارية والشهادات على المتقاعدات ،
وتوجه الجميع بعد ذلك لتناول وجبة الغداء.

image

image



لقطات من حفل المتقاعدات
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..