×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لقاءات برنامج (هذه تجربتي) مع القرني

لقاءات برنامج (هذه تجربتي) مع القرني
النماص - نورة ظافر نفذ الأستاذ / ‏‫سعيد القرني (مدرسة زيد بن الخطاب) برنامج هذه تجربتي حيث تعتمد على لقاءات بأصحاب الخبرة في مجالات متنوعة من المهن ، بهدف إكساب الطلبة المهارات اللازمة عند إختيار تخصصا ما ، فكان اللقاء الأول مع الاستاذ / سعد الفيرمان ( مدير مجمع الفيرمان التجاري )ببني عمرو حول تجربته في العمل التجاري ، وقد شارك في اللقاء ١٠طلاب وكان لقاء ماتعا ، وتم اختيار الطلاب الذين لديهم تفكير أو رغبة في العمل التجاري وتم اعطائهم التجربة عمليا ، وقدم لهم التوجيهات والامور اللازمة ، وتوضيح بعض المفاهيم الخاطئة عن العمل في القطاع الخاص ، وذكر بعض النماذج الناجحة في هذا المجال في حوار جميل رائع ، ثم قام الجميع بجولة في المجمع التجاري و أدار اللقاء الاستاذ / سعيد ضيف الله القرني رائدالنشاط بالمدرسة ومدير البرنامج تحت اشراف ومتابعة من مدير المدرسة الاستاذ سعيد علي العمري .
وفي تجربة أخرى بمكتب التربية والتعليم ببني عمرو تم لقاء الأستاذ/ مانع محمد العمري (مشرف الرياضيات ) حول تجربته في الابتعاث علما ان الاستاذ / مانع حصل مؤخرا على درجة الماجستير من بريطانيا ، وقد شارك في اللقاء ١٢ طالبا وكان لقاء مثمرا ومفيدا ، و تم اختيار الطلاب الذين لديهم تفكير أو رغبة في الابتعاث وتم اعطائهم التجربه واعطائهم التوجيهات للمبتعث والامور اللازمة في حوار جميل رائع بإدارة القرني (رائدالنشاط ومدير البرنامج بالمدرسة وتستمر اللقاءات وفكرة الرنامج مع طلاب المرحلة الثانوية ب مستقبلا مما يعود عليهم بالفائدة في الإرشاد المهني الذي يحتاجه الطالب في هذه المرحلة.



image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..