×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير إخباري عن مناشط وفعاليات ثانوية أبي بكر الصديق

صحيفة تنومة - عبدالرحمن ظافر أقامت ثانوية أبي بكر الصديق العديد من الفعاليات والأنشطة خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ربيع الأول والأسبوع الأول من شهر جمادى الأول الحالي كان في مقدمتها مشاركة مدير المدرسة الأستاذ عبدالرحمن بن فايز مع الوفد الإداري الزائر لمدارس الهيئة الملكية بينبع الصناعية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام للوقوف على تجهيزات المدارس التابعة وبعض البرامج المنفذة فيها .

هذا ومن أجل توثيق العلاقة بين البيت والمجتمع ولإيجاد فرص متكاملة تحقق أكبر قدر من التعاون المشترك بما يحقق مهام المدرسة وتطلعات أولياء الأمور وبما يعود على الطلاب بالفائدة قامت ثانوية أبي بكر الصديق بتشكيل مجلس المدرسة الذي اتفق أعضاؤه على أن يكون برئاسة ولي الأمر الأستاذ الإعلامي حسن بن جدعان وولي الأمر الأستاذ فايز علي فرحان نائباً له ، هذا ومن المنتظر أن يضطلع هذا المجلس بمهام صفته الاعتبارية ابتداء من تاريخ تأسيسه ، تتمثل في الإسهام بالوفاء باحتياجات المدرسة ومتطلباته نجاحه أدوارها بما لا يتعارض مع ما يرد من الجهات المختصة وبما يحقق المصلحة الوطنية وأهدافها التربوية الكبرى .

وفي شأن مختلف .. قام النشاط الطلابي بالمدرسة بمنح شهادات التدريب على برنامج (بريمير أدوبي) للطلاب الملتحقين بدورة (الإنتاج وصناعة الأفلام السينمائية ) والتي كانت من تقديم الطالب المدرب فيصل سعد ، والذي وصل عددهم إلي 12 متدرباً بواقع 12 ساعة تدريب على مدى خمسة أيام . هذا وقام النشاط الطلابي كذلك بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني من خلال عدة مناشط أبرزها زيارة مقر المعرض الدائم للدفاع المدني بالمحافظة ، والاطلاع على ما كان يحتويه من لوازم وأدوات حديثة ومتطورة على صعيد إخماد الحرائق والإنقاذ من الغرق وغيرها ، كما وقام النشاط الطلابي بالمدرسة بتفعيل المناسبة من خلال الإذاعة المدرسية والمطويات واللوحات الحائطية . ومن ناحية أخرى قام النشاط الطلابي بتفعيل مناسبة أسبوع الشجرة من خلال المشاركة بوفد طلابي يتقدمه مدير المدرسة ورائد النشاط في احتفالات المحافظة تحت رعاية سعادة المحافظ وعدد من رؤساء الدوائر وبتنظيم من فرع الزراعة بالمحافظ ودعم من بلدية تنومة ، علاوة على بعض النشرات والمطويات التي شارك في إعدادها طلاب المدرسة وتم استعراضها من خلال الإذاعة الصباحية . وتحت شعار ( غايتنا سلامتك ) قام النشاط بتفعيل أسبوع المرور الخليجي عن طريق الإذاعة المدرسية ومن خلال اللوحات القماشية بالقرب من الإشارات الضوئية ، وعبر لوحات الجدران والمطويات الإرشادية . كما أعلن النشاط الرياضي عن انطلاق دوري المدرسة السنوي بين الشُعب المدرسية بمختلف المراحل داخل الصالة الرياضية بإشراف معلم التربية البدنية الأستاذ فايز حصان .

ومن جهة غير بعيدة .. قام التوجيه والإرشاد بالمدرسة بتوزيع شهادات التقدير للمتفوقين عن الفصل الدراسي الأول ، كما وقام أحد المعلمين وهو الأستاذ سعد حنش بتكريم خاص لطالبين اثنين حصلا على النسبة المئوية الكاملة (100% ) من جيبه الخاص وطالب ثالث كان متميزاً في مادة الرياضيات . أما فيما يخص طلاب برنامج التربية الفكرية فقد تكفل الأستاذ محمد بن شويل بتكريم الطلاب بجوائز تشجيعية لهم لانتظامهم طيلة الفصل الدراسي السابق ، وفيما يلي صور ما تم الإشارة إليه في التقرير أعلاه .


(1 ) مجلس المدرسة

image

image

(2) : النشاطات
image

image
image
image

image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..