×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي 7 قرى في بني عمرو يطالبون النقل بفتح طريق لهم ووضع جسور على الأودية

5 أودية يمر بها الطريق .. ولجنة الدفاع المدني أيدت مطالبهم

أهالي 7 قرى في بني عمرو يطالبون النقل بفتح طريق لهم ووضع جسور على الأودية
النماص - سعيد معيض ناشد أهالي عدد من القرى والنواحي والهجر في بلاد بني عمرو شمال محافظة النماص وزارة النقل باعتماد طريق إلى قراهم ونواحيهم , وإنشاء جسور وكباري على الأودية التي يمر منها الطريق الترابي الحالي , وأكد هؤلاء الأهالي أن لجنة من الدفاع المدني بمنطقة عسير وقفت على وضع هذه القرى وقررت حاجة الأهالي إلى طريق مسفلت , مع وضع جسور مناسبة على الأودية نظرا لخطورة هذه الأودية وقت الأمطار إضافة إلى عزلها عن باقي المنطقة , وأشاروا أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير قد اعتمد توصيات لجنة الدفاع المدني في حينه .
وقال الشيخ صقر بن عبدالله العمري من أهالي هذه القرى أن الأهالي يعيشون أوضاع صعبة بسبب عدم وجود طريق مسفلت إلى قراهم, إضافة إلى عدم وجود جسور وكباري في الأودية التي يمر من خلالها الطريق , وتتضاعف هذه المعاناة أوقات الأمطار حيث تمر السيول مع الأودية فتعزل الناس داخل قراهم , وتمنع من هو خارجها من العودة إلى منزله , وبين العمري اننا نطالب منذ فترة طويلة بسفلتت طريق الوفيزة , وخشم عبدان والقرى المجاورة , وبعد أن يأسنا من كثرة المطالبات دون استجابة من وزارة النقل تقدمنا إلى كل من هيئة حقوق الانسان , ومكافحة الفساد , وقد ردت الوزارة على خطابيهما بأن المشروع قيد الدراسة وله الأولوية , لكننا لم نشاهد أي فعل لانفاذ الطريق .
وبين العمري ان لجنة من الدفاع المدني وقفت على أوضاع قرانا وأيدت مطالبنا حيث طلبت لجنة الدفاع المدني من وزارة النقل ممثلة في إدارة الطرق بعسير بعمل بنية تحتية من جسور وكباري على الأودية التي يمر منها الطريق وعددها خمسة أودية , وطالبت اللجنة بسرعة تنفيذه , وأشار العمري أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير اعتمد توصيات لجنة الدفاع المدني عام 1431هـ ,
وأوضح العمري أن هذه الطريق تخدم حوالي 7 قرى منها قرى السهوة والإصفاء والقرن والياهل والعرش والعدوة , وأن هذه القرى يسكنها حوالي 150 ألف شخص تقريبا , وقد طالبنا سابقا من البلدية سفلتت وفتح الطريق لكن البلدية اعتذرت لأن طول الطريق 11 كلم وهذه المسافة من اختصاص وزارة النقل .
من جهة أخرى طالب الأستاذ ياسر العمري بلدية النماص بالقيام بسفلتت الطرق داخل قراهم , كون هذه القرى لا تتمتع بأي خدمات بلدية في حين شدد على مطلب الأهالي الرئيسي وهو فتح طريق إلى قراهم عبر وزارة النقل بالمواصفات المعتمدة خصوصا وضع الجسور في الأودية لتجنب مخاطر الطريق.
http://www.alriyadh.com/2014/02/24/article912800.html
image

image

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نمر تنومه المخطوف 25-04-1435 09:39 مساءً
    بني عمرو لم تعجبني
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..