×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الفيصل يشيد بكفاح الداخلية لمجابهة الوباء ويدشن قريبا أضخم برنامج للحماية والتوعية بأضرار المخدرات

الفيصل يشيد بكفاح  الداخلية لمجابهة الوباء  ويدشن قريبا أضخم برنامج للحماية والتوعية بأضرار المخدرات
النماص - نورة ظافر أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم بالجهود الأمنية التي تقودها وزارة الداخلية لمكافحة المخدرات، معتبرا ذلك " كفاحا ضد أخطر وباء تعاني منه البشرية"ومؤكدا أن هذه المهمة من أقدس الواجبات الدينية والوطنية والإنسانية.
جاء ذلك أثناء لقاء سموه اليوم الخميس بمكتبه بالوزارة بمدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني وعدد من المسؤولين في المديرية.
وناقش الاجتماع عددا من مشروعات الشراكة والتعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والذي سيتوّج قريبا بتدشين سمو وزير التربية والتعليم برنامج (حماية) الإعلامي وهو أكبر برنامج ثقافي، يستهدف بالدرجة الأولى الوقاية من المخدرات من خلال الذهنية المجتمعية، وتثبيت المعرفة بأخطارها وأساليب ترويجها، ومن ثم دعم الجهود المعززة لهذا الجانب بشكل مستدام عند كافة شرائح المجتمع بدءا بالطالب والطالبة وصولا إلى كل فرد ومؤسسة، حيث سيستفيد البرنامج من كافة وسائل الإعلام العامة والإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والمنابر الثقافية وغيرها.
وسيتضمن البرنامج إعداد حقائب تدريبية متخصصة وبمهنية عالية يستفيد منها الطلاب والطالبات في جميع مدارس المملكة، وأسرهم والمجتمع بأكمله، وتهدف هذه الحقائب إلى إكساب الشباب مهارات اجتماعية وشخصية تعزز من ثقتهم في أنفسهم، وتنمي ذواتهم وتعرفهم بمهارات التواصل الاجتماعي الفعّال، وتوقير الذات، بما يساعد الناشئة على اكتشاف أساليب المروجين وحيلهم وسلوكياتهم والتبليغ عنهم، والتصرف بإيجابية.
وعُرض في الاجتماع عددا من التقارير حول أخطار المخدرات على الشباب والناشئة والجهود المحلية والدولية لمحاربتها، وآليات التعاون المشترك لمحاصرة هذا "الوباء" ليس من الجانب الأمني فحسب، وإنما إشراك كافة مؤسسات المجتمع وعلى الأخص التعليم العام والعالي للتوعية والتثقيف والتربية والتدريب وتعزيز الخلفيات العلمية والتقنية في هذا الجانب وربط الجميع بمشروع وطني مستدام يوازي حجم خطورة الوباء.
حضر الاجتماع من وزارة التربية والتعليم معالي نائب الوزير الدكتور خالد السبتي،ومعالي نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية المهندس محمد الشثري،ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، والمستشار المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبداللطيف العوفي، ومدير عام التوجيه والإرشاد الدكتور ناصر العريني.
كما حضره من المديرية العامة لمكافحة المخدرات : مساعد مدير المدير العام لشؤون العمليات العميد عبدالله الأطرم، ومساعد المدير العام للشؤون الوقائية الأستاذ عبدالإله الشريف، ومدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العقيد سلمان النشوان، ومدير الإدارة العامة للسلائف والمخدرات المقدم أحمد الفارس، ومدير الشؤون بمكتب المدير العام الملازم أول حامد الغامدي.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..