×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهزاني : تنومة شهدت نهضة عامة في كافة المجالات وستتطلب الكثير لإظهار ما تتميز به

الهزاني : تنومة شهدت  نهضة عامة في كافة المجالات وستتطلب الكثير لإظهار ما تتميز به
النماص : حسن عامر أكد محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني عبر صحيفة "الوطن" اليوم أن تنومة شهدت خلال العامين الماضيين عددا من المشاريع التنموية وسط متابعة مستمرة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز التي أسهمت في توفير كل الخدمات للمواطنين والمقيمين والسياح، حيث شهدت نهضة عامة في كافة المجالات كغيرها من المحافظات والمراكز في مختلف مناطق المملكة.
وأشار الهزاني إلى أنه تم افتتاح فرع لجامعة الملك خالد يحتوي على عدد من التخصصات، وهي مكرمة من خادم الحرمين الشريفين لأبناء تنومة لمواصلة تعليمهم الجامعي ورفع معاناتهم التي كانوا يعانون منها وهو التنقل إلى المدن الكبرى لمواصلة دراستهم الجامعية، إضافة إلى افتتاح مستشفى عام بسعة 50 سريرا تم توفير جميع المستلزمات الطبية وقسم للطوارئ وعدد من العيادات الطبية به، فيما تم افتتاح مكتب للتربية والتعليم يقوم بالإشراف المباشر على جميع مدارس المحافظة للبنين والبنات، ومكتب للضمان الاجتماعي يقوم بتوفير كافة الخدمات في الشؤون الاجتماعية.
وأضاف أنه تم افتتاح عدد من الطرق داخل وخارج المحافظة الموصلة للقرى والمتنزهات وكذلك عقبة برمة الموصلة للمدن الساحلية والمدن الكبرى مثل مكة وجدة وجازان وغيرها حيث اعتمدت كعقبة مساندة لعقبة شعار شمال أبها، فيما تم تدشين مياه التحلية لتعانق جبال تنومة وتتحقق المعجزة التي انهت شح المياه ويهنأ المواطن بشرب الماء العذب في أعلى قمم جبال السروات.
وأشار الهزاني إلى أن اعتماد تنومة محافظة سيتطلب الكثير لإظهار ما تتميز به، والاستفادة من متنزهاتها ومواقعها الأثرية والتاريخية التي تشتهر بها، حيث تعتبر ثروة سياحية فريدة على مستوى المملكة، فتنومة تشهد إقبالا متزايدا في كل صيف من السياح من مختلف المناطق.
وبين محافظ تنومة أن ذلك كله يتطلب عمل خطط وآليات جديدة وعقد ورش عمل لتطوير السياحة من حيث البرامج والفعاليات ومهرجانات التسوق والعناية بالمتنزهات، وتوجيه دعوة للمستثمرين من رجال الأعمال لتكون تنومة مهيأة لاستقبال السياح، وتحقيق تطلعات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في كيفية إثراء البرامج والفعاليات وتوفير كافة الخدمات لضيوف منطقة عسير في كل صيف.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد الشهري 26-03-1435 11:02 مساءً
    محافظ تنومة المميز كل ما ذكرته تحقق بفضل الله ثم بفضل حرص قادة هذي البلاد ثم بإخلاص المسؤولين مثلكم بارك الله فيك ولا انسى بعض ابناء تنومة الغيورين وفي مقدمتهم الشيخ علي بن سليمان
  • #2
    العميري 26-03-1435 11:21 مساءً
    الف مبروك ونتمنى ان تكون افضل محافضه في المنطقه وذلك لصغر المساحه ووجود الرجال الارفياء والتجار وارجوا من سعادة المحافظ ارسال دعوات خاصه للتجار التابعين للمحافظه واعطائهم كافة التسهيلات للنهوض بها الى اعلى مستوى وكذلك التوجيه للبلديهلتوحيد ادواجهات التجاريهفياامحافظة وكذلك استبدال مكان السوقالشعبي بالمثلث بمكان يليق بالمحافظه وكذلك ازالة ادورش والمقاهي من عالطريق العام واستبدالهاباسواق وشقق وفنادق ومطاعم وكذلك الرفع بطلب انشاء مباني حكوميه للدوائر الحكوميه علماً بان هذهالاموراعنقد بأنها في فكره النير والله ولي التوفيق
  • #3
    نمر تنومه المخطوف 26-03-1435 11:30 مساءً
    كل مايبذل لتنومه قليل ونرجوا منكم ضم سدوان والظهاره الى تنومه نرجوا مراعاة جغرافية تنومه اذا ان التوسع العمراني يشكل تهديد كبير على الطبيعه والاثار وصخور تنومه وجبالها واوديتها
  • #4
    راجي رحمة ربه 26-03-1435 11:50 مساءً
    جهود موفقة ياالهزاني ونتطلع للمزيد
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..