×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"طبيعة معنى الحدث في العربية" كتاب جديد للدكتور عبد الرحمن البارقي

 "طبيعة معنى الحدث في العربية" كتاب جديد للدكتور  عبد الرحمن البارقي
حمود البارقي - محافظة بارق صدر عن دار الكتاب الجديد اللبنانية كتابا بعنوان ( طبيعة معنى الحدث في العربية ) للدكتور عبدالرحمن بن حسن البارقي ، والكتاب يتناول حقلا من حقول اللسانيات البحتة ونظاما من أنظمة اللغات يعرف في الدراسات السلافية واﻷلمانية ب(Aktionsart) وتستهدف الدراسة اللغة العربية الفصحى دون إغفال المقارنة مع اللغات اﻷخرى كلما دعت الحاجة إلى ذلك..

وقد أشاد البروفيسور المغربي "محمد غاليم" أحد أبرز المتخصصين في اللسانيات بهذا الكتاب قائلا: " هذا عمل بذل فيه صاحبه جهدا علميا جليا ومحمودا، فأثمر مساهمة جادة في إغناء المكتبة العربية على وجه العموم، وتلبية لحاجة ملحة في نوع محدد من البحث اللساني العربي على وجه الخصوص، ولعل أعمالا جادة مثل هذا العمل تسير نحو تحقيق التراكم العلمي المطلوب ..."

من جانب آخر وصفه البروفيسور فالح العجمي، اللساني والفيلسوف المعروف بأنه: "يتناول قضية مهمة وشائكة في العربية ولم يسبق أن تناولها أحد من العرب بدراسة مستقلة ووافية، وقد كان الكتاب عميقا ومستقصيا وهو بهذا الإستيفاء يمكن طلاب الدراسات العليا والباحثين من بعده من الاستفادة الكبيرة منه، فالكتاب بذلك يعد إضافة في اللسانيات بوجه عام وفي أنظمة العربية على وجه الخصوص"..
يذكر بأن الكتاب سيكون من معروضات دار الكتاب الجديد في معرض الرياض الدولي للكتاب مطلع شهر مارس المقبل..

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..