×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تفعل السياحة الشتوية بـ 9 ساحات بلدية في ضلع

أمانة عسير تفعل السياحة الشتوية بـ 9 ساحات بلدية في ضلع
صحيفة تنومة - عسير تواصل أمانة منطقة عسير عملها الدؤوب في تقديم الخدمات البلدية للمواطنين في كافة الاتجاهات في منطقة عسير فقد شهدت الساحات البلدية التسع بعقبة ضلع الواقعة على الطريق الدولي الرابط بين منطقة عسير وجازان كثافة كبيرة من قبل المتنزهين الذين يريدون التمتع بالأجواء الدافئة بعقبة ضلع وعلى امتداد الطريق الدولي ، وخاصة في إجازات نهاية الأسبوع لاسيما وأن مدينة أبها حالياً تشهد أجواء باردة .



تأتي هذه الجهود ضمن تفعيل أمانة عسير للسياحة الشتوية بالمنطقة ، والذي تتمتع به سهول عسير ، وتأتي ضمن مهام الأمانة في تذليل المصاعب لوصول السائح لهذه المتنزهات والساحات البلدية .



أوضح ذلك وكيل الأمين للمشاريع المهندس علي الحسينة مضيفاً أن "الأمانة" رأت الحاجة لمثل هذه "الساحات" على هذا الطريق المهم الذي يعد من أهم مداخل منطقة عسير من الجهة الجنوبية وبمساحة إجمالية لهذه "الساحات" تقدر بقرابة 200 ألف متر مربع وتعتبر مواقع "الساحات"، من أهم المناطق السياحية في فصل الشتاء.



ولفت "الحسينة" إلى أن العمل لا زال جارياً في إنشاء عدد من دورات المياه ووحدات خدمية للرجال والنساء لكل ساحة مع أكشاك بيع , كاشفاً أنهم وزعوا مواقع هذه "الساحات" حيث تبعد أول ساحة خمسة كيلومترات من بداية "العقبة", مضيفاً أن العمل لا زال جاري لاستكمال أعمال الإنارة بعدد 38 عامود إنارة "الهاي ماست"، بالإضافة إلى أعمال "البردورات"، وأعمال الأرصفة والبلاط والدهانات اللازمة لجماليات "الموقع" .



وأكد : أنه قد اختيرت هذه "المواقع" بعناية مراعاة فيها سهولة الاستفادة منها ، والبعد عن خطورة مرور السيارات في الشارع العام ، بالإضافة إلى أن أغلب هذه "المواقع" مطلة على "وادي ضلع" .

image

image
image

image
image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قسم 07-02-1435 04:37 مساءً
    صور اقسم بالله جميله وين الديرة ذي الله يهني من هو ساكن فيها وخاصة مثل هذا الايام اكيد جوووو دافئ
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..