×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير : تلمسوا الأسر المعوزة وابحثوا عنها

التقى مدراء الإدارات الحكومية واطلع على العرض المرئي للضمان الاجتماعي

أمير عسير : تلمسوا الأسر المعوزة وابحثوا عنها
صحيفة تنومة - عسير أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بالإنجازات التي حققها مكتب الضمان الاجتماعي في المنطقة من خلال العرض الذي قدمه مدير عام الضمان الاجتماعي بالمنطقة عبدالحكيم جبران الشهراني مساء أمس في قصر سموه بالخالدية .

وأكد سموه أهمية تلمس حاجات الأسر المعوزة وتلبية التزاماتها ، والبحث الجاد عن هذه الشريحة تنفيذاً لتوجهات القيادة الرشيدة في هذا البلد المعطاء التي لا تألوا جهداً في رعاية كافة شرائح المجتمع والمحتاجة على وجه الخصوص .

واستمع سموه والحضور في بداية العرض المرئي إلى العديد من الإنجازات التي حققها الضمان الاجتماعي عبر مكاتبه المنتشرة بالمنطقة والذي يعد أحد آليات التكافل الاجتماعي .

وقال الشهراني في بداية العرض إن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حرصت على تأمين الحياة المستقرة لجميع المواطنين ومساعدة الفئات المحتاجة التي طالها الفقر والعوز ، وبخاصة شرائح الأيتام والأرامل وكبار السن والعاجزين وتأمين الحد الأدنى من الدخل الذي يضمن لهم العيش الكريم .

وتطرق إلى الأهداف والمهمات الرئيسية لوكالة الضمان الاجتماعي وهي الوصول للمستحق في أي مكانٍ كان ، وتحقيق الدعم المادي والعيني لفئات المستفيدين ودعم المشروعات الإنتاجية للأسر الفقيرة والتحسين البيئي للمساكن والتأكيد على جودة الأداء في الوكالة ومكاتبها الفرعية .

وبين خلال حديثه الفئات التي تستحق الضمان الاجتماعي وهي فئة كبار السن والعجزة والذين لا يستطيعون العمل والأيتام وذوي الظروف الخاصة والأرامل والمطلقات والمهجورات والمعلقات والسعوديات المتزوجات من أجانب وليس لهم دخل أو بوفاة العائل وأسر السجناء ، بالإضافة إلى الحالات الأخرى والتي تشملها المساعدات كعجز بعض الموظفين والذين هم على رأس العمل من الوفاء بالتزاماتهم ودخولهم بسيطة لا تقوم بالوفاء بحاجات الأسرة .

وتابع الشهراني تشكل الأسرة المنتجة إحدى القنوات الرئيسة التي تدعمها وكالة الضمان الاجتماعي ، ولا شك أن سمو أمير المنطقة هو الداعم الأول لهذه الأنشطة ؛ لما لها من دور هام في تطوير هذا العمل وتعزيز ملاءتها المالية .

وقدم عدداً من النماذج الناجحة للأسر المنتجة المستفيدة من الضمان الاجتماعي وأبرز منتجاتها في مختلف مراكز ومحافظات المنطقة

وذكر مدير عام الضمان الاجتماعي العمل الميداني والبحوث التتبعية الذي تقوم عليه إدارة الضمان الاجتماعي بالمنطقة ؛ لبحث حاجات الأسر وأوضاعها .

وبين خلال العرض عن عددٍ من المكاتب الضمانية المنشأة حديثاً في المنطقة وهي مكتب محايل عسير والذي تم افتتاحه من قبل سمو أمير المنطقة ومكتب سراة عبيدة ( جاهز للافتتاح ) ، ومكاتب أخرى تحت الإنشاء وهي مكتب الأمواه والمجادرة و أبها .

وفي ختام العرض بين الشهراني إجمالي ما تم صرفه لأسر السجناء بمكاتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة للعام 1434 هـ / 1435 هـ والذي بلغ 3.675.713 ريال ، وإجمالي ما تم صرفه للأسر المهجورة والمعلقة 79.697.189 ريال وإجمالي ما تم صرفه لمساعدات الكوارث 497.605 ريال والسعوديات المتزوجات من أجانب 4310 ريال ، كما استعرض البرامج المساندة وهي برنامج الدعم التكميلي والدعم النقدي للغذاء والحقيبة المدرسية والزي المدرسي وبرنامج سداد جزئي لفواتير الكهرباء والمساعدات المقطوعة ودعم الأسر المنتجة ، وبلغ إجمالي ما تم صرفه للبرامج المساندة 902.854.606 ريال ، أما عدد الأسر التي تم تأثيث منازلها فقد بلغت في العام 1434هـ / 1435 هـ 1526 أسرة والحالات المتوقع تأثيث منازلها خلال العام 1435هـ / 1436 هـ فهي 1899 أسرة ، وإجمالي ما تم صرفه للمستفيدين من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة بالمنطقة فقد بلغ 2.607.385.523 ريالاً خلال العام 1434 هـ / 1435 هـ

وفي نهاية اللقاء سلّم الشهراني سمو أمير المنطقة التقرير السنوي للضمان الاجتماعي للعام 1434 هـ / 1435 هـ ، حضر اللقاء معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود ووكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش ووكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة محمد بن علي آل مجثل ومدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة وعدد من القيادات الأمنية وجمع من الأهالي .

image

image

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 30-01-1435 12:02 مساءً
    كلام من ذهب
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..