×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التعثر يطال حتى المشاريع البسيطة في تنومة

غرفة ( 4x4 ) مشروع له عام دراسي تحت التنفيذ

التعثر يطال حتى المشاريع البسيطة في تنومة
صحيفة تنومة - بدر الطنيني ضمن مسلسل تعثر المشاريع ومقاولات الباطن التي يعاني منها كل مشروع أو إنشاء ضمن البنية التحتية لوطننا الغالي رصدت صحيفة تنومة معاناة مدرسة آل دحمان الابتدائية بمحافظة تنومة شمال عسير حيث طالت عدوى التعثر بناء ملحقات لا تتجاوز مساحتها 32 متر مربع داخل هذه المدرسة لتكون حضانة ومقصف يخدم المجتمع المدرسي من معلمات وطالبات .
وبعد ملاحظة الكثير لطول الفترة التي تتم فيها أعمال البناء والإنشاء كان لصحيفة تنومة هذا الاستيضاح من مديرة المدرسة الاستاذة الفاضلة / فوزية بن علي الشهري والتي بثت خلال كلامها أسفها وعدم الرضى عن هذه الملحقات التي لم تكن حسب المأمول أو المتوقع فقد جاء في كلامها : " مما يحزّ في النفوس ويحُسر القلوب أنه سُمي ( مشروع ) وهذا الاسم كبير جداً قياساً على المبنى المدرسي إنما هي غرفة مقاسها 4x4 متر ولا تُعتبر حضانه وإنما ( ضحك على الدقون ) ولكن لا حياة لمن تنادي "

وعن سؤالها عن الفترة التي استغرقها هذا العمل قالت " ان هذه الملحقات صار لها سنة دراسية تقريباً لأنها بدأت الاعمال في بدايات شهر جمادى الاخرة من سنة 1434هـ ولا تزال حتى وقت أعداد هذا التقرير ولا أظن أنه سينتهي العمل قريباً ونحن الان في السنة الجديدة 1435هـ " والمفروض انه تم الانتهاء في آخر الاجازة الصيفية الماضية .
وقد أجابت عند سؤالها عن تحقيق المواصفات المطلوبة بقولها " يا ليتهم لم يعملوا هذه الملحقات أصلاً لأنها لا تطابق المواصفات والاحتياج المطلوب لمدرستنا "
وقد أوضحت الاستاذة فوزية الشهري ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة متعاون جداً ولكنها تحمل بعض اللوم عليهم لأنهم شاهدوا ( المشروع ) وتلاعب المقاول على حد قولها وقد اعقبت في آخر كلامها انه مع الاسف الشديد لا توجد أمانة ولا ضمير حيّ على مكتسبات الدولة وليس هذا ما يمُليه عليننا ديننا ويوصينا به قائدنا خادم الحرمين الشريفين من خدمة المواطنين والسهر على راحتهم فهذه الملحقات تخدم بنات الوطن الغاليات من براعم ومعلمات وهذا المقاول للأسف يماطل ويتلاعب باموال ومقدرات الوطن .

وفي جولة سريعة بعد انتهاء اليوم الدراسي للوقوف على حقيقة المشكلة كان لحارس المدرسة رأيه المتواضع حيث قال " استطيع انشاء سكن شخصي من دور واحد والتمتع به في نفس الفترة التي استغرقها عمل هذه الغرفة " كما انه أوضح بعض العيوب الموجودة في البناء بمجرد النظر العابر كما أشار إلى عدم اتقان ( لحم ) جسور الحديد ببعضها في كثير من المواضع بجانب الحضانة والتي أُنشئت كمظلات من الهنجر ( الشينكو ) .
بالاضافة انه لازال هناك بعض الخرسانة والبطحاء على جانب الطريق المؤدي للمدرسة والتي تسببت في ضيق الطريق منذ فترة ليست باليسيرة ناهيك عن الخطر على الطالبات أثناء خروجهم للفناء في فترة الفسحة ومرورهم بجوار مواد البناء من أسمنت وسلالم ومعدات وغيرها تستخدم للبناء .

image

image

image

التعليقات 8
التعليقات 8
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 09-01-1435 08:11 صباحاً
    وين مكافحة الفساد
  • #2
    فهد قشيري الشهري 09-01-1435 10:48 صباحاً
    اشكر الاستاذ بدر على هذه اللفته الجميله منه علما ان مبنى ابتدائية ال دحمان مبنا جديد الا انه منذ اول عام دراسي له و يتم الترميم فيه كل سنه مما يدل ان هناك اهمال وتلاعب من قبل احد الاطراف ولا بد من الرقابة والمتابعة
  • #3
    ناقد 09-01-1435 12:01 مساءً
    اكيد مدة التنفيذ طويلة عليهم توجيه برقية الى ديوان المراقبه العامة هذا علاجها
  • #4
    ابوحسن 10-01-1435 05:55 صباحاً
    قبل التسرع فى الحكم واتهامات بالتلاعب ومماطله المقاول على حد قول المديره وناقل الخبر@ فمن الأجدر على محرر الخبر ومن باب مهنية القلم @ عليه ان يتوجه بالسؤال عن هذا التأخير لهجة الاختصاص سواءا فى ادارة تعليم النماص او مكتب الإشراف فى تنومه@ وبعدها يتحدد أين تكمن المشكله@اما أننا نحكم بسرعه دون أخذ رأى الطرف الاخر فهذا من الجهل@
  • #5
    ابو غادة 10-01-1435 11:21 صباحاً
    أرجو أن يكون هنالك مسؤول يخجل من هذا؟ الى متى الهناقر الى متى الإهمال الى متى التواطئ الى متى النهب الى متى التهاون الى متى المحاباة الى متى الصمت الى متى الصمت الى متى الصمت حكمة اليوم: حزم والا ما تحزم والله إني مفشلنك
  • #6
    ابو غادة 11-01-1435 09:37 صباحاً
    سؤال للمسؤولين: هل هذه الغرفة تصلح حضانة؟ يجب أن تخجلوا من أنفسكم إن أجبتم... بنعم.
  • #7
    ابوحسن 12-01-1435 09:29 صباحاً
    تصحيح الخطأ ( لجهة )
  • #8
    مكتب التربية والتعليم بتنومة 15-01-1435 11:08 مساءً
    مع الأسف الشديد أن هناك اتهامات بالتلاعب والمماطلة وهذا أمر مردود وينبغي علينا دائما التثبت من الحقائق من مصادرها قبل النشر وإثارة الرأي العام ، وهذا المشروع قد تم تسليمه للمقاول في شهر شعبان من عام 1434هـ وليس قبل عام كما ذكر وقد قام المقاول بالعمل لمدة شهرين متواصلة ومع بداية العام الدراسي الجديد وانطلاق الدراسة انحصر عمل المقاول إلى ساعات محدودة بسبب الدوام الرسمي للطالبات في الصباح وبرنامج محو الأمية في المساء ، وهذا المشروع وفق مخطط معتمد وبإشراف مهندس مختص وقد تم تأخر استلام المشروع من المقاول لحين إزالة المخلفات واستكمال بعض التركيبات ، وقد تم استلامه من المقاول يوم أمس الأحد الموافق 1435/1/14 هـ للتوضيح وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..