×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حديقة على مساحة 2000 متر طولي شرق تنومة

حديقة على مساحة 2000 متر طولي شرق تنومة
صحيفة تنومة - سعيد القرش ضمن مشاريعها التطويرية في المحافظة بدأت بلدية تنومة في إنشاء حديقة على مساحة كبيرة مع كافة خدماتها شرق تنومة .
وأوضح المهندس التابع لمؤسسة الجزيره للمقاولات التي تقوم على تنفيذ المشروع ان الحديقة تقع على مساحة تقدر بألفين متر طولي وتضم مساحات خضراء وأماكن لألعاب الأطفال والجلسات مع المباني الخدمية للحديقة والمكونة من مسجد بقسمين (رجال - نساء) مع دورات المياه وعدد أثنين بوفيهات وخزانين للمياه لري الحديقة وغرفة للحراسة الأمنية بمنافعها مبيناً ان المؤسسة قد بدأت العمل في الموقع على أن يتم تسليمه في الوقت المحدد له بإذن الله .

image

image
image

image
image
التعليقات 10
التعليقات 10
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن بن علي 07-01-1435 12:26 مساءً
    تستاهل محافظة تنومة كل خير وهذا المشروع الجبار يحسب لبلدية تنومة. وعلى رأسها المهندس مصلح العلياني وفقه الله . الذي شهدت تنومة في فترة ترأسه للبلدية قفزات كبيرة لم تشهدها من قبل . وكان ودي ان يوضح في الخبر متى ينتهي المشروع. وياليت يكون هناك مشروع لطريق عرض 30 م يربط شرق تنومة بالشارع العام.
  • #2
    د . صالح ابو عرّاد 07-01-1435 12:38 مساءً
    الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد : فجميلٌ جدُا ما نقرؤه ، والأجمل أن نرى ذلك الوعد واقعًا مُتحققًا ، ولكنني ألفت نظر القائمين على هذا المشروع إلى ضرورة وجود مسجد أو مكان مُخصص لأداء الصلاة ( مصلى ) في هذه الحديقة المنتظرة ، وبخاصةٍ أن وجود مثل هذا المصلى مسبقًا أمرٌ ضروريٌ ؛ فآمل أن يُراعى مثل هذا المطلب الضروري .. وجزاكم الله خير الجزاء .
  • #3
    سعيد الشهري 07-01-1435 02:43 مساءً
    شكرا للمهندس مصلح العلياني هذا النشاط وهذه المشاريع الخدميه
  • #4
    سعيد الشهري 07-01-1435 02:45 مساءً
    دكتور صالح اخاف لك انك لم تقرأ الا العنوان !! الربع يقلون انهم بيبنون مصلى رجال ونساء وانت تقول ابنوا
  • #5
    ناصر 07-01-1435 04:26 مساءً
    واضح البداية الجادة عامل واحد ومعدة وحدة ووضع فاشل قبل يبداء وراح يتوقف خلال ايام العمل والايام بيننا صورتهم يرحمنون والله كنهم يبنون خزان ارضي لعمارة صغيرة
  • #6
    المنصف 07-01-1435 07:53 مساءً
    نتمى لهم التوفيق/ أتوقع هذا الجهد مشترك بين المجلس البلدي و البلدية وفق الله الجميع....شكر خاص لملاحظه الدكتور صالح ..
  • #7
    د . صالح أبو عرّاد 07-01-1435 08:56 مساءً
    أخي الفاضل سعيد الشهري ، والإخوة الكرام قراء الخبر والتعليقات : اعتذر لعدم قراءتي للخبر كاملاً ؛ فقد تركز اهتمامي على المخطط المرفق ، ولم أنتبه لتفاصيل الخبر المكتوب ، وعلى كل حال فالغلط مرجوع ، والحمد لله رب العالمين .
  • #8
    متابع عن بعد 07-01-1435 09:36 مساءً
    نعم مدينة تنومة تحتاج حدائق وليست حديقة ، وياليت يؤخذ بعين الإعتبار طبيعة الأرض فتترك بمرتفعاتها وانحداراتها وتجعل منها زيادة في جمالها وتدخل عليها اللمسات الجمالية فقط .. ويستفاد من صخور الأرض في الرصف وبناء التقسيمات .. وهناك شي ممكن يستفاد منه وسيشكل اضافة رائعة للحديقة وهو الوادي المحيط بالحديقة .. يبنى سد مثل سد الخدمات في العوصاء وبارتفاع متوسط بحيث يحتجز كمية مناسبة من الماء تشكل بحيرة ،، ويرصف ممشى على ضفتي الوادي وتربط بجسور مشاة مقوسة .. والأمر سهل جداً الوادي ليس بالعريض والأمطار ما شاء الله تنزل في تلك الجهة أكثر من غيرها .. والوادي ينزل عدة مرات في السنة .. ومنها يستفاد في ري أشجار الحديقة .. بدلا من حفر خزانات فيها إتلاف للمساحة وتشويه للمكان وصرف مبالغ كبيرة في توفير المياه .. أتمنى التوفيق للجميع ...
  • #9
    ابوأحمد 08-01-1435 02:42 صباحاً
    ويضل شمال تنومه مهمش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #10
    صالح الشهري 08-01-1435 04:50 مساءً
    اثني على ما ذكره الأخ عبدالرحمن بن علي من ضرورة ربط شرق تنومة بوسطها اي طريق من درع الى اسفل خط منعاء مباشرة فهو يخدم اكثر من الخط الذي فتح من ساقين الى خط الأربوعه وكون كلية البنات تقرر وضعها في درع فهذا الخط المقترح اصبح ضروريا جدا لإختصار المسافه وعدم مروره مع قرى
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..