×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انقاذ محتجزين في سيل منقول بالمجاردة

انقاذ محتجزين في سيل منقول بالمجاردة
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان تمكنت فرق الدفاع المدني بالمجاردة من إنقاذ مواطن ووافد كانا محتجزين في وسط سيل منقول داخل سيارتهم حيث تمكن رجال الدفاع المدني من مد حبال لهم وإستخراجهم ونقلهم بواسطة الهلال الأحمر للمستشفى للتأكد من سلامتهم كما تم إنقاذ شخص حاول مساعدة المحتجزين قبل وصول فرق الدفاع المدني للموقع والذي تعرض لبعض الرضوض والكدمات نتيجة قوة تدفق السيل .
وأوضح نائب الناطق الاعلامي بالدفاع المدني بعسير مقدم معيض محمد الشهري في تصريح عن الحادثة انه بعد تلقي عمليات الدفاع المدني للبلاغ وإنتقالها للموقع اتضح لهم احتجاز شخصين داخل سياره هايلكس غمارتين موديل ٨١ السائق سعودي الجنسيه والمرافق مصري الجنسيه بوادي يسمى جريه بمنطقه تسمى بن زهير شمال المجارده بحوالي ١٢ كيلومتر حيث قام رجال الدفاع المدني بالتعامل مع الموقف بما يتطلبه الوضع وذلك بمد حبال الانقاذ حتى وصلت الى المحتجزين وتثبيتها بين السياره المحتجزه وسيارات الانقاذ على طرف الوادي حتى لا يجرفها السيل ثم قاموا بالمشي بحذر داخل السيل عبر هذه الحبال حتى استطاعوا الوصول الى المحتجزين ثم قاموا بإخراجهم من السيل واحداً تلو الاخر الى ان وصلوا طرف الوادي وتم تسليمهم للهلال الاحمر للكشف عليهم
وهم بصحه طيبه ولله الحمد
هذا وقد حاول احد الموجودين العبور لإنقاذ المحتجزين قبل وصول فرق الدفاع المدني مما تسبب له ببعض الرضوض لقوة جريان السيل حيث تم إخراجه و نقله من قبل الهلال الاحمر الي مستشفى المجارده العام وهو بصحه طيبه ولله الحمد.

هذا وقد شدد مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري من خطورة المغامره بعبور الاوديه أثناء جريان السيول
وبين ان هذه مغامرات زائفه قد تؤدي الى التهلكه لا سمح الله متمنياً السلامه للجميع


image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..