×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في العدد الجديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

اليوم الوطني والعلاقات السعودية المصرية ومستقبل العلاقات الخليجية الإيرانية

في العدد الجديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
فايزالشهري الرياض 
صدر العدد الرابع عشربعد المئة من مجلة كلية الملك خالد العسكرية وقد استهل برسالة للقارئ بقلم صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ( المشرف العام على المجلة ), تطرق سموه إلى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ( طيب الله ثراه)، حيث قال سموه:" كان ذلك إيذاناً بتحولات حضارية عميقة،وموعداً لقرارات حاسمة أخذت أبناء هذا الوطن إلى مدارج التقدم والرقي, من خلال مهمة تاريخية رائدة لا يقدر عليها إلاّ أصحاب العزائم القوية والهمم العالية" وأضاف سموه:" إن هذه المناسبة تقتضي منا جميعاً تأمل ما أفاء الله به على البلاد والعباد من خير وفير، وما حققته المسيرة القيادية المظفرة، بفضل من الله ثم بالمنهج الصحيح الذي التزم به المؤسس (طيب الله ثراه) و سار عليه من بعده أبناؤه البررة".
وكتب معالي الأستاذ: عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائب وزير الحرس الوطني عن المناسبة موضوعاً بعنوان اليوم الوطني ذكريات المجد المتواصل من عهد البطولات إلى عهد الإنجازات ) قال فيه: " يأتي هذا اليوم بدلالاته الجميلة ومعانيه الخالدة ليربط ذلك الماضي الأصيل بالحاضر المزدهر، ويحدث الأجيال عن وطنهم الكبير الذي بناه القادة النجباء والرجال الأوفياء بالدم والجهد والعرق، وقدموه لنا صرحاً شامخاً متماسكاً عامراً بالأمن والرخاء والاستقرار".
واشتمل العدد على موضوع مميز عن مناسبة اليوم الوطني تطرق لبدايات التأسيس والنهضة الشاملة التي شهدتها المملكة في كافة المجالات، كما اشتمل العدد على موضوع يحكي تطور الحرس الوطني بعنوان: ( الحرس الوطني من التكوين إلى التتويج)، تطرق لمسيرة الحرس الوطني منذ بداياته الأولى حتى صدور الأمر السامي بتحويله إلى وزارة.
وتطرق العدد للعلاقات السعودية المصرية منذ عهد المؤسس حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( يحفظه الله)، إضافة إلى موضوع عن مستقبل العلاقات الخليجية الإيرانية ، كما اشتمل العدد على عدد من المواضيع العسكرية والزوايا والأبواب الثابتة.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد 07-12-1434 06:39 مساءً
    دام عزك يا وطن بعد سنة من الان وانا في ارض هذه الكلية بمشيئة الله ... وهذه المجلة ليست غريبة علينا من انجازات قدمت , وندعوا الله ان يحفظ ملكنا ومملكتنا بالامن والامان ...
أكثر  

طب وصحة

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من الحالات قابلة للشفاء
/ 02 محرم 1444

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من..

يُعدّ التهاب الكبد من النوع "سي" الشكل الأكثر شيوعا وفتكا من بين أنواع مرض التهاب الكبد. وأكد الدكتور عمر مسعود، رئيس قسم أمراض الكبد في مستشفى كليفلاند كلينك، أن جميع حالات الإصابة بعدوى فيروس الت..

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر
/ 01 ذو الحجة 1443

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر

أظهرت أبحاث جديدة من جامعة كولورادو أن دواءي إيميبرامين المضاد للاكتئاب، وأولانزابين المضاد للذهان خففا أعراض مرض الزهايمر، بما في ذلك تعزيز الإدراك. ويُذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على..

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها
/ 30 ذو القعدة 1443

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها

حذر المركز الاتحادي في ألمانيا لتقييم المخاطر من خطورة الإصابة بضربة الشمس، حيث إنها قد تهدد الحياة في بعض الأحيان. ما هي أسباب ضربة الشمس؟ وأوضح المعهد الألماني أن ضربة الشمس تحدث بسبب التعرض لأش..