×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في العدد الجديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

اليوم الوطني والعلاقات السعودية المصرية ومستقبل العلاقات الخليجية الإيرانية

في العدد الجديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
فايزالشهري الرياض 
صدر العدد الرابع عشربعد المئة من مجلة كلية الملك خالد العسكرية وقد استهل برسالة للقارئ بقلم صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ( المشرف العام على المجلة ), تطرق سموه إلى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ( طيب الله ثراه)، حيث قال سموه:" كان ذلك إيذاناً بتحولات حضارية عميقة،وموعداً لقرارات حاسمة أخذت أبناء هذا الوطن إلى مدارج التقدم والرقي, من خلال مهمة تاريخية رائدة لا يقدر عليها إلاّ أصحاب العزائم القوية والهمم العالية" وأضاف سموه:" إن هذه المناسبة تقتضي منا جميعاً تأمل ما أفاء الله به على البلاد والعباد من خير وفير، وما حققته المسيرة القيادية المظفرة، بفضل من الله ثم بالمنهج الصحيح الذي التزم به المؤسس (طيب الله ثراه) و سار عليه من بعده أبناؤه البررة".
وكتب معالي الأستاذ: عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائب وزير الحرس الوطني عن المناسبة موضوعاً بعنوان اليوم الوطني ذكريات المجد المتواصل من عهد البطولات إلى عهد الإنجازات ) قال فيه: " يأتي هذا اليوم بدلالاته الجميلة ومعانيه الخالدة ليربط ذلك الماضي الأصيل بالحاضر المزدهر، ويحدث الأجيال عن وطنهم الكبير الذي بناه القادة النجباء والرجال الأوفياء بالدم والجهد والعرق، وقدموه لنا صرحاً شامخاً متماسكاً عامراً بالأمن والرخاء والاستقرار".
واشتمل العدد على موضوع مميز عن مناسبة اليوم الوطني تطرق لبدايات التأسيس والنهضة الشاملة التي شهدتها المملكة في كافة المجالات، كما اشتمل العدد على موضوع يحكي تطور الحرس الوطني بعنوان: ( الحرس الوطني من التكوين إلى التتويج)، تطرق لمسيرة الحرس الوطني منذ بداياته الأولى حتى صدور الأمر السامي بتحويله إلى وزارة.
وتطرق العدد للعلاقات السعودية المصرية منذ عهد المؤسس حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( يحفظه الله)، إضافة إلى موضوع عن مستقبل العلاقات الخليجية الإيرانية ، كما اشتمل العدد على عدد من المواضيع العسكرية والزوايا والأبواب الثابتة.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد 07-12-1434 06:39 مساءً
    دام عزك يا وطن بعد سنة من الان وانا في ارض هذه الكلية بمشيئة الله ... وهذه المجلة ليست غريبة علينا من انجازات قدمت , وندعوا الله ان يحفظ ملكنا ومملكتنا بالامن والامان ...
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..