×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وفد أوربي وأمريكي واسترالي : النماص واجهة سياحية عالمية

وفد أوربي وأمريكي واسترالي : النماص واجهة سياحية عالمية
النماص : حسن عامر  وصف وفد أوربي وأمريكي متحف النماص ( قصر التراث ) بالحي التاريخي الواقع وسط المحافظة التابع للهيئة العامة لسياحة والآثار وكذلك الطبيعة التي تشتهر بها محافظة النماص ومراكزها شمال منطقة عسير بأنها معالم سياحية فريد ه من نوعها في المملكة وهي تعتبر واجهة سياحية عالمية حيث قام الوفد بالإطلاع على أقسام المتحف ومحتوياته والذي يحتوى على أكثر من 2000قطعة تراثية وأثرية بالإضافة إلى الفن المعماري والنقش القديم و شاهد الوفد بعض المنتجات العطرية والمنتجات المحلية حيث أظهر الوفد اعجابه الشديد بالبندقية العربية وكيفية التعامل معها. فيما طالب الوفد بكشف هذه المحتويات وهذه المحافظة عبر وسائل الإعلام والذي تعتبر ثروية سياحية فريدة في السعودية جاء ذلك خلال زيارة وفد أوربي وأمريكي وأسترلي لمحافظة النماص يوم أول من أمس حيث كان في استقبالهم في قصر التراث مدير مكتب السياحة والآثار محمد بن عبدالله العسبلي حيث تم استقبالهم بالعادات القديمة واستخدام البندقية العربية حي استمعوا الى شرح من مدير القصر عن محتويات المتحف بعد ذلك قاموا بجولة ميدانية على الحي التاريخي بوسط النماص قصر ثربان التاريخي و تعرفوا من خلالها على فن العمارة وطريقة البناء في المنطقة وقد قدم العسبلي للوفد عدد من الإصدارات التي تصدرها الهيئة العامة لسياحة والآثار بالإضافة إلى هديا من المنتجات المحلية .

التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو سليمان 11-11-1434 03:57 مساءً
    كالعادة بدون صور !! ممكن نعرف هؤلاء الوفد .. حتى لو صورة جوال عادي
  • #2
    السيف بو حدين 11-11-1434 04:40 مساءً
    هذا الوفد اتوقع لم يزورو متاحفنا عبثا.. ولكن الحقيقة الغائبة عنا نحن العامة انهم يدرسو حياتنا ليعرفوا من اين تؤكل الكتف ..
  • #3
    عثربين 11-11-1434 08:49 مساءً
    لماذا لم يزورون تنومه والله راح نص عمرهم ياليتهم يشوفون تنومه اللي جوها معتدل وتفوح منها رائحة التاريخ مو بلادهم البارده التي تنبعث منها رائحة المصانع
  • #4
    ابوحسن 12-11-1434 12:33 صباحاً
    بل الوفد زار تنومه يوم الجمعه @ وكانت إقامتهم فى منتجع المحفار وأستقبلهم عدد من أعضاء فرقة تنومه و قدموا لون اللعب التنومى @ بعد ان تناولوا وجبة العشاء @
  • #5
    جبل الانصب 12-11-1434 11:23 صباحاً
    بندقية عربية !!! قصدهم المقمع والفتيل !! ما يدرون ان اصلها انجليزي وانها ما دخلت للمنطقة الا في بدايات العهد العثماني . بس حلوة عبارة بندقية عربية
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..