×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابن محيا يدشن بدء ضخ وتوزيع المياة المحلاة في مركز السرح

ابن محيا يدشن بدء ضخ وتوزيع المياة المحلاة في مركز السرح
صحيفة تنومة : حسن عامر - محمد عامر طالب رئيس مركز السرح شمال النماص عبدالله بن علي بن محيا من مشائخ وأعيان المركز التعاون مع الجهات الأمنية والابلاغ عن كل عابث ومعتدٍ على صمامات وانابيب التحلية الواقعة في نطاق المركز .
جاء ذلك لدى تدشينه صباح اليوم بدء ضخ وتوزيع مياة التحلية بالمركز بحضور مدير المياة بالنماص المهندس عبدالله غرم الشهري المشرف على مشروع أنظمة نقل المياه لخط أنابيب الشقيق أبها المهندس خالد الصافي والمشرف على تشغيل خط أنابيب أبها سبت العلايا المهندس محمد العمري، وعدد من المشايخ والأعيان .
وذكر ابن محيا ان هذا المشروع النادر من نوعه حظي بمتابعة واهتمام لحظة بلحظة من سمو أمير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز والذي وجه المحافظات والمراكز بالمحافظة على هذه المشروع من أيدي العابثين به .
وأكد أن العبث به من معطلات التنمية حيث أن الكميات المهدرة يجب أن يحضى بها المواطن للاستفادة منها بدلاً من هدرها والتلاعب بها من قبل ضعاف النفوس مما يستوجب علينا أن نقف ضدهم .
من جهته ، قال والمشرف على مشروع خط أنابيب الشقيق أبها المهندس خالد الصافي أنه تم تسجيل 18 اعتداء على صمامات ومحابس أنابيب التحلية مما يؤكد على وجود تعدٍ واضح وصريح ومحاولة للتلاعب بهذا المشروع التنموي الذي تبلغ تكاليفة المالية باهظة جداً من أجل أن ينعم سكان جبال السراة بالحصول على مياة البحر محلاة صالحة للاستخدام .
وأفاد الصافي أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، وجّه محافظي المحافظات ورؤساء المراكز بالتعاون والحفاظ على الخط الناقل وملحقاته من التعدي بعد أن تم إشعار إمارة المنطقة بالتعدي والعبث بخطوط النقل. مشيراً إلى أنه تبقى تدشين الضخ والتوزيع لخزانات بني عمرو شمال النماص وكذلك الملاحة بالقرب من أبها ستعمل المؤوسسة على افتتاحها خلال الفترة القريبة القادمة .
وناشد الصافي الجميع بالتعاون والحفاظ على المشروع حتى يتم الانتهاء من عمل سياج وتسوير لجميع المحابس والصمامات والذي سيتم طرحه في مناقصة خلال الفترة القادمة ويستغرق تنفيذه عاماً واحداً بينما هناك مرحلة من ضمن المشروع تتضمن طرق خدمة تكون بالتوازي مع الأنبوب الناقل، وتُعد حالياً في طور الإنشاء وسيتم الانتهاء منه بعد عام تقريباً.

image


image


image


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..