×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مواطن : منتزه الأمير نايف بتنومة "يدق ناقوس الخطر "

ناشد الجهات المختصه في تنومة بسرعة التدخل

مواطن : منتزه الأمير نايف بتنومة "يدق ناقوس الخطر "
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان تلقت "صحيفة تنومة " رسالة من احد أهالي تنومة الغيورين يوضح فيها ما أل اليه حال منتزه الأمير نايف بن عبدالعزيز "رحمه الله " وتحوله من منتزه جميل تتنزه فيه العائلات ويلعبون فيه الأطفال ويقضون فيه اجمل اوقاتهم الى مكان لممارسة بعض السلوكيات المؤسفة من قبل مجموعة من الشباب المراهق والتفحيط ومضايقة العوائل ومحاولة تصويرهم وتحويل المكان الى منطقة غير أمنه لا يستطيع صاحب عائلة المرور فيها ليلاً وأصبح المنتزه والاماكن المحيطة به نقطة تجمع لهؤلاء الشباب الذي يأتي معظمهم من المحافظات والمدن المجاورة .
ويناشد في رسالته الجهات المختصة في تنومة بسرعة التدخل .


ونحن في الصحيفة نضع هذه القضية بين أيدي المسؤولين في محافظة تنومة للنظر فيها ونطالب بتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية : المركز والشرطة وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب الدعوة والارشاد والبلدية ... للوقوف على هذه القضية ومعالجتها قبل ان يقع مالا يحمد عقباه .
جدير بالذكر ان الصحيفة قد تلقت خلال الفتره الماضية بعض الملاحظات التي بعث بها مواطنين يطالبون فيها بالمتابعة الامنية والإهتمام بتنظيم المنتزه من قبل البلدية .

نص شكوى المواطن كما وصلتنا :

بسم الله الرجمن الرحيم


منتزه الأمير نايف بالشرف طريق (غدانة) بتنومة يدق ناقوس الخطر

في محافظة تنومه التابعة لمنطقة عسير وبالتحديد في متنزة الأمير نايف(الشرف سابقاً) علي طريق غدانة أنشي حديثاً متنزة جميل بمسطحات خضراء وجلسات للعوائل وملاهي للأطفال وممشى لممارسة رياضة المشي وهذا شيئاً تشكر عليه بلدية تنومه ، ولكن الأمر المؤسف ومما يندى له الجبين ويتمعر له الوجه ويتحسر منه القلب أن الشباب سيطروا على هذا المتنزه وضايقوا العوائل وصار هناك بعض التجاوزات من هؤلاء الشباب تجاه العوائل مما جعل العوائل يهجرون ذلك المتنزة ، و سكان طريقهم مع هذا الشارع أصبحوا لا يستطيعون المرور مع هذا الشارع بعوائلهم بعد الساعة العاشرة ليلاً خوفاً على عوائلهم ووجود سيارات الشباب تعترض طريقهم ، وصار ذلك المتنزه مكان لتجمع للشباب من فئة المراهقين ، ولغياب الرقابة والتوجيه ظهرت مشكلات وانحرافات سلوكية من هولاء الشباب يشهد بذلك الشباب المتزن والمعتدل في السلوك الذين يضطرون الجلوس في هذا المتنزه ، والسكان المجاورون لهذا المتنزه تذمروا بسب الإزعاج (والتفحيط ) وانحرافات سلوك الشباب الذين يترددون على هذا المتنزه، وأبرز الانحرافات و المشكلات الظاهرة مشاجرات انتهت بالطعن بالسكاكين، (وتفحيط ) و حركات مشبوهة وتجمع لأصحاب الانحرافات السلوكية ومن مناطق شتى والذين هدفهم إفساد الشباب وإشباع رغباتهم ومصالحهم الشخصية،
لذا نهيب بالجهات المختصة الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والمصلحين والتربويين ومن لهم الأثر الإيجابي في النصح والتوجيه والإرشاد أن يتدخلوا ويكون لهم بصمة ايجابية على سلوك الشباب وإقامة ملتقيات مخطط لها في تناول وعلاج مشكلات الشباب بطريقة مشوقة وان لا يتركوا لأصحاب الانحرافات السلوكية الفرصة في تحقيق مآربهم وغايتهم في أفساد شبابنا نظراً لوجود شباب في عمر الزهور في بداية المراهقة المبكرة وهم جيل أذا فسد فعل الدنيا السلام ، نسال الله في هذا الشهر الكريم أن يصلح شبابنا وشباب المسلمين عامة يا رب العلمين ، وان يرد ضالهم رداً جميلاً ، والله من وراء القصد والله ولي التوفيق 0

علي الشهري -تنومة



بعض الصور التي التقطتها عدسة الصحيفة خلال فصل الصيف في ساعات الصباح
ويظهر فيها ممارسة نوع من التفحيط الذي يخلف أثاراً باللون الأبيض .

image

image

image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فهد بن خشلي 21-09-1434 04:49 صباحاً
    احمل المسوليه كامله رجال الشرطه
  • #2
    تنومة ولا احلى 21-09-1434 03:29 مساءً
    احمل المسئولية للمواطن الذي يشاهد المفحطيين ويتناسى التبليغ للجهات الامنية
  • #3
    FAHAD ALSHEHRI 22-09-1434 04:36 مساءً
    وين المرور ؟؟؟
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..