×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«أم سليمان» تعيش في شبك "الغنم وزوجها يسكن في المسجد

«أم سليمان» تعيش في شبك "الغنم وزوجها يسكن في المسجد
المجاردة - صالح الشهري رسمت الأم «أم سليمان» 57 عاماً من إحدى قرى خميس حرب قصة مأساوية امتدت على مدار أكثر من 15 سنة، حيث اضطرت أن تسكن داخل «شبك غنم» ومسقوفاً بخيمة متشققة، حيث يكون ذلك عزوةً لها في ظل عدم امتلاكها أي مكان آخر تعيش فيه، حيث أجبرت على أن تسكن ذلك الشبك بعد تدهور كبير في وضعها الصحي والنفسي.
تعاني أم سليمان من اعتلالات نفسية وأمراض عقلية أدت مؤخراً إلى فقدها الذاكرة، وفي المقابل تحت وطأة تهميش الجهات الخيرية والاجتماعية الذي تعيشه هذه الأسرة يعيش الأب «61 عاما» في أحد المساجد المجاورة لأحد أقاربه، حيث يتكفل ذلك القريب بإطعامه والإشراف عليه من حين لآخر، ويعاني من ضعف شديد في البصر وأمراض جسدية، دفعت ابنه سليمان ذو «23 عاما» أن يبحث له خلال هذه الأيام إلى دار اجتماعية تؤويه وتشرف على حالته فيما بقي من عمره.
أما الابن سليمان شكا وضعه وعيناه تملأهما الدموع حسرة وألما على ذلك الوضع الذي يصارعه ليلاً ونهاراً ويحاول بكل ما أوتي من قوة أن يوجد حلولا عاجلة لوضع أسرته المشتتة التي لم تجد مسكنا ولا مالا يسيرا يسيّر أمور حياتهم ولاسيارة تنقل أمه وأبيه من وإلى المستشفيات، وطالب أهل الخير بأن ينظروا لحالهم بعين الشفقة والرحمة، وأن يعملوا بكل ما بوسعهم حتى يجمع والديه تحت سقف واحد.

image
أم سليمان في الشبك


image
الأب ..يعيش في المسجد

image
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح حمدان 27-08-1434 06:05 صباحاً
    لم اصدق عيناي وانا اشاهد هذا المنظر المبكي والمحزن لهذه السيده الطيبه وهذا الشيخ الطيب لولا انني دققت النظر في هذه الصور وما تفضل به موقع تنومه من ايضاح لمعاناة هاتين الشخصيتين السعوديتن في محافظة صغير ة(كمحا فظة الااجارده) ولثقتي في مصداقية هذا الموقع الااعلامي الحر المستنير ومن موقع تنومه الاالكتوني احمل شيخ شمل الااجارده الااستاذ عاطف شاكر ومحا فظ الااجارده المسؤولية كا ملة امام الله ثم امام الوطن وكان حري بهما التعامل مع هذه الحاله بما تستحق من الااهتمام والرعايه ومخا طبة الجهات المعنيه لتوفير سكن ورعاية طبية وحياة كريمه ولن تبخل الدوله اعزها الله برعاية واحتظان ابنائهالكن القصور والتغافل والتعامي من المسؤولين المباشرين والذين سوف يسألوا امام الله عن هذا التقصير ومعاناة هاتين الشخصتين الطيبتن الذين لايملكون حولا ولا قوه ومن في مثل حالهما على مستوى الوطن والله المستعان
  • #2
    د/عبد الرحمن بن هشبول 27-08-1434 12:03 مساءً
    اشارك الاخ صالح ماذهب اليه من وقوع المسئولية على المسئولين في المجارده وكذلك وقوع المسئوليه على المجتمع المجاور ( لابارك الله في مجتمع لا يتراحم ) واقترح الاتي : 1ـ يتولى موقع تنومه والمجارده ارسال هذه الصور والتقرير الى معالي وزي الشئون الاجتماعية 2ـ يدعوموقع تنومه المج تمع للتبرع لهذه الحاله وساكون من اول المسارعين الى ذلك ( الدكتور : عبد الرحمن بن هشبول الشهري )
  • #3
    سعوان 27-08-1434 03:41 مساءً
    وين ميزانية المملكه عن ذولا
  • #4
    صالح الشهري 01-09-1434 02:54 صباحاً
    للإحاطة ام سليمان في احدى قرى خميس حرب التابعة اداريا لمحافظة القنفذة وبالتالي تتبع لمنطقة مكة المكرمة
  • #5
    صالح حمدان 01-09-1434 07:08 صباحاً
    كتبت تعليقا على هذه الحاله المحزنه المبكيه ووضعت النقاط على الحروف لعظم هذه الحاله ولكن الااخوه المحترمين في الموقع راعوالجهات المعنيه دون مراعات اصحاب القضيه والله المستعان
  • #6
    مهاجر يجي 05-09-1434 12:49 صباحاً
    ليت الدموع والاهات تكتب لكتفيت بها ابا سليمان وام سلمان الله يعوضكم بيتاً في الجنه ليس عن طريق وزارة ولا لفتة امارة
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..