×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كيف تكون إيجابيًا في ديوانية ( بناء )

الأستاذ الدكتور صالح أبو عراد

كيف تكون إيجابيًا في ديوانية ( بناء )
صحيفة تنومة - حمود الشبيلي  ضمن فعاليات ديوانية ( بناء ) التي يُشرف على تنظيمها ( المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة تُنومة ) عُقد اللقاء ( الثالث ) للديوانية خلال موسم صيف هذا العام بعد صلاة العشاء من مساء يوم الثلاثاء 23 شعبان 1434هـ بمقر المكتب تحت عنوان : ( كيف تكون إيجابيًا ؟ ) ، وكان ضيف اللقاء الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرّاد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد والمشرف على اللجان الثقافية في تُنومة ، وقد بدأ اللقاء في التاسعة والنصف ليلاً بكلمةٍ ترحيبيةٍ للمدير التنفيذي للمكتب الأستاذ / عبد الله بن سالم الشهري ، ثم دعا الضيف لبدء اللقاء الذي صاحبه عرضٌ مرئي لعددٍ من الشرائح المشتملة على محاور وعناصر الموضوع التي تناول من خلالها الجوانب التالية :

المقصود بالإيجابية ، ووجهة نظر الإسلام في الإيجابية ، ومدى الحاجة إليها في هذا الزمان . بعد ذلك استعراضٌ الضيف أنواع الإيجابية ، والشروط التي لا بُد من توافرها لتحقيق الإيجابية ، و كيفية تحقيق الإيجابية في حياة الفرد والمجتمع ، ثم قام بطرح برنامج مقترح مدته أسبوعٌ واحد يُمكن من خلاله تحقيق التغيير الإيجابي في حياة الإنسان . وكان ختام العرض الإشارة إلى عشرة جوانب رئيسة لا بُد من مراعاتها عند الرغبة في تحقيق الإيجابية .

بعد ذلك جاء دور المداخلات التي شارك فيها الأستاذ الأديب / عبد الله بن جدعان ، والشيخ / حميدي بن عامر بن ضيف الله ، وبعض الحضور الذين أثروا اللقاء بمداخلاتهم وطروحاتهم التي تناولت بعض جوانب الموضوع بشيءٍ من النقد والتحليل .

وفي نهاية اللقاء قام المدير التنفيذي للمكتب الأستاذ / عبد الله بن سالم الشهري بختام اللقاء وتسليم الضيف درع الديوانية والتذكير باللقاء القادم للديوانية في الأسبوع القادم بإذن الله وتم توزيع بعض النسخ من كتب ومؤلفات أ.د /غيثان بن جريس على الحضور .



image


image


image

image


image



image


image


image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صقر الصقور 24-08-1434 03:16 مساءً
    وين الحضور هذي مشكلة دائما تحرج المحاضرين
  • #2
    عبدالله مرعي 25-08-1434 10:33 مساءً
    أن يكتب المثقف خاطرة في فيس بوك أو تويتر يقرؤها المئات خير من يجهد نفسه بإعداد محاضرة تأخذ منه الكثير من الوقت والجهد ثم لا يحضرها إلا أقل من عشرة أكثرهم من المنظمين.
  • #3
    عثربين 27-08-1434 09:13 مساءً
    الحضور 7 اشخاص كلهم يعملون في المكتب
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..