×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في تنومة : الحيوانات السائبة تشارك المصطافين الحدائق

في تنومة : الحيوانات السائبة تشارك المصطافين الحدائق
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أصبحت الحيوانات السائبة تزاحم المصطافين والمتنزهين على الحدائق في تنومة وتعثو فيها فساداً وتلحق الضرر بالأشجار والمسطحات الخضراء بداخلها وتلوث بمخلفاتها أماكن الجلوس و تمكث فيها طوال الليل وساعات الصباح وتعيش هذه الحيوانات السائبة متنقلة ما بين الحدائق و المزارع والشوارع مسببة في بعض الأحيان حوادث مرورية .
أحد المصطافين الزائرين لتنومة قال في رسالة بعث بها للصحيفه :قررت انا وعائلتي مساء أول امس الذهاب الى احدى حدائق البلدية بجنوب شرق تنومة لنمضي هناك بعض الوقت ونستمتع بالأجواء الجميلة في مكان نظيف وأمن ويعلب أطفالنا في الملاهي ، وعند وصولنا الى باب الحديقة فوجئنا بخروج قطيع من الحمير مسرعة مما أثار الرعب بين أفراد العائلة .
وتسأل المواطن الذي قام بالتقاط صوراً للقطيع الزائر وهو خارج من الحديقة عن الجهة المسؤولة عن هذه الحيوانات السائبة وعن ترك باب الحديقة مفتوحاُ أمامها فتدخل اليها وتفسدها وتلوث جلساتها وطالب بحل عاجل لهذه الظاهرة الغير حضارية .
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعوان 22-08-1434 08:34 مساءً
    اذا معاه انثى فلا مانع بالدخول للحديقه اذا كان اعزب فلا مانع من طرده^_^
  • #2
    خالد 22-08-1434 09:16 مساءً
    تنومه اصبحت ملاذاً للحمير والقرود واصبحت هذة الحيوانات منتشرة حتى اصبحت تنومه اكثر منطقة في الجنوب مليئة بالحمير واصبحت هذة الحيوانات لاتخاف من الناس بل بالعكس اصبحت تخيفهم وتخيف زوار تنومه .
  • #3
    صقر الصقور 23-08-1434 06:11 مساءً
    الله المستعان 0000 احرمت المواطنين من زراعة مزارعهم من المسئول في ذلك هل هي البلدية أم الزراعة فكلاهما الله المستعان
  • #4
    سعودي 24-08-1434 03:09 صباحاً
    تنومه اصبحت ملاذاً للحمير والقرود واصبحت هذة الحيوانات منتشرة حتى اصبحت تنومه اكثر منطقة في الجنوب مليئة ((بالحمير)) واصبحت هذة الحيوانات لاتخاف من الناس بل بالعكس اصبحت تخيفهم وتخيف زوار تنومه . ... .. اخي خالد . كفيتني كفاك الله الشر ,
  • #5
    متابع عن بعد 24-08-1434 08:06 صباحاً
    للاسف لا تجد من يفتيك في موضوع هذه الحيوانات ، القرود مثلا اتلفت الزراعة ولوثت المياه الجارية في أودية دهناء وقرية ال علبة ، هناك عيون جارية طوال العام لم يستفد منها المواطن في الزراعة او الشرب بسبب تلوثها ، والعتب يقع على رئيس مركز تنومة فهو الوحيد الذي بيده الحل والربط ، وهو الوحيد بعد الله الذي يمكن ان يعيد لتلك المزارع ولتلك المياه جمالها الطبيعي وتعم فائدتها كل المواطنين ،، وانا على يقين بان عتبي هذا لو وصل لابي زيد سيقف بنفسه على ما ذكرت وسيجد الحل وسترون الزراعة والمياه تعود على سابق عهدها .. وهذا. عتب المحب ..
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..